عادي
قدمتها «حمد للأعمال الإنسانية» و«خيرية الفجيرة»

الشرقي يدعم «تراحُم من أجل غزة» بـ 800 طن مواد غذائية

01:48 صباحا
قراءة 3 دقائق

متابعة: «الخليج» و(وام)

بناء على توجيهات صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، ومتابعة سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، قدمت «مؤسسة حمد بن محمد الشرقي للأعمال الإنسانية» و«جمعية الفجيرة الخيرية»، 800 طن من المواد الغذائية، والطبية ضمن حملة «تراحُم من أجل غزة».

وقال سعيد الرقباني، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الحملة تجسد القيم الراسخة لمجتمع دولة الإمارات وتضامنه الإنساني مع المتضررين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودعمه للجهود الرسمية في هذا الصدد.

الصورة

لفت الرقباني إلى أن هذه المواقف الداعمة والمساندة في أوقات الأزمات ليست غريبة على القيادة في دولة الإمارات، بل هي استمرار لمسيرة الخير التي أسس لها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي كان السبّاق والمبادر دائماً بمساعدة الدول المنكوبة في أنحاء العالم كافة.

فيما قال سهيل القاضي، مدير المؤسسة، إن مساندة الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الصعبة، واجب قومي أسس له المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، الذي اشتهر بمواقفه المساندة للأشقاء العرب وتقديم مختلف أنواع الدعم الإنساني للمحتاجين أثناء الحروب والمحن

وتنظم الحملة فعاليات جديدة يوم الأحد المقبل في أبوظبي ودبي، وتهدف إلى تجهيز 15 ألف سلة إغاثية بمشاركة المتطوعين من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، والعديد من المؤسسات العامة والخاصة.

وتأتي هذه الفعاليات الجديدة، بعد النجاح الذي حققته الحملة في الفعاليتين الماضيتين بمشاركة أكثر من 10100 متطوع قاموا بتجهيز 38 ألف سلة إغاثية، تنوعت بين السلال الغذائية والمخصصة للأطفال وللنساء والأمهات.

الصورة

وتعكس حملة «تراحُم من أجل غزة» جهود دولة الإمارات الإغاثية والإنسانية لمساعدة المتضررين في قطاع غزة.

وجمعت الحملة حتى الآن 800 طن من المواد الإغاثية الغذائية والصحية والطبية، ويمكن للراغبين في التطوع المشاركة في تجهيز السلال الإغاثية، التسجيل عبر منصات التطوع كمنصة «متطوعين. إمارات» ومنصة التطوع مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومنصة يوم لدبي.

وتهدف حملة «تراحم من أجل غزة» إلى التضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة من الحرب الدائرة، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً وخاصة الأطفال الذين يشكلون نحو نصف سكان القطاع (ما يزيد على مليون طفل) من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأمهاتهم، إضافة إلى المستلزمات الصحية ومواد النظافة العامة.

وتستقبل مراكز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الإمارات التبرعات العينية، حسب المواد الموضحة في الموقع الإلكتروني للهيئة، كما تستقبل المساعدات النقدية على الحسابات البنكية والرسائل النصية الموضحة في الموقع الإلكتروني للهيئة: ‏www.emiratesrc.ae.

وستقام الفعاليتان من الساعة 9 صباحاً حتى 1 ظهراً في الاتحاد أرينا في جزيرة ياس في أبوظبي بإشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفي دبي تقام في فيستيفال أرينا، بفيستفال سيتي بإشراف مؤسسة دبي العطاء.

الشرقي يدعم «تراحُم من أجل غزة» ب 800 طن مواد غذائية

«ماجد الفطيم» تتبرع بمليون دولار لدعم الحملة

أعربت شركة ماجد الفطيم عن قلقها البالغ إزاء الأحداث التي تشهدها المنطقة والمعاناة الإنسانية المستمرة في قطاع غزة، وأعلنت الشركة عن التبرع بمبلغ مليون دولار لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم الحملة الوطنية التي أطلقتها دولة الإمارات (تراحم من أجل غزة).

ويأتي هذا التبرع بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي قدمته الشركات الأخرى التابعة لمجموعة ماجد الفطيم في المنطقة، من خلال تقديم تبرعات تجاوزت قيمتها مليون دولار، وتسهيل حملات جمع التبرعات.

كما أطلقت الشركة حملة لجمع التبرعات بالتعاون مع الهلال الإماراتي، حيث يمكن لعملاء كارفور التبرع بشكل نقدي عبر صناديق الدفع في متاجر كارفور، وعبر الموقع الإلكتروني وتطبيق التسوق، أو من خلال تقديم التبرعات العينية عن طريق إيداع المنتجات في صناديق تابعة للهلال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6hzhdjp8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"