عادي
عمالها في السويد يضربون احتجاجاً على الأجور

«تيسلا» ترفع سعر موديل «واي بيرفورمانس» في الصين

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
رفعت شركة تيسلا سعر سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات «موديل واي بيرفورمانس» بحوالي 2000 دولار في الصين، الجمعة، وفقاً لموقعها الإلكتروني المحلي، مما عكس التخفيض الذي تم إجراؤه فقط في أغسطس/آب.
ويبلغ سعر الطراز الأكثر تقدماً من السيارات الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات لدى «تيسلا» الآن 363900 يوان (49740 دولاراً أمريكياً)، ارتفاعاً من 349900 يوان. وكانت تيسلا قد خفضت سعرها من 363900 يوان إلى 349900 يوان قبل شهرين.
ولم تتغير أسعار الطراز «واي إس» الذي يتميز بببطاريات طويلة المدى وإطارات خلفية بارزة.
  • حرب أسعار
وقامت شركة تيسلا بتحديث بعض ميزات الطراز موديل «واي» في الصين في وقت سابق من هذا الشهر، لمحاولة الفوز بحصة أكبر في سوق السيارات الكهربائية بالعالم. كما قامت بتجديد طرازها سيدان 3 في سبتمبر/أيلول، بما في ذلك إضافة مدى أطول.
ومع وجود علامات على تباطؤ نمو المبيعات، انخرط صانعو السيارات الكهربائية في الصين في حرب أسعار متقطعة خلال العام الماضي، والتي بدأتها شركة «تيسلا». ومع ذلك، قامت شركة صناعة السيارات الأمريكية بزيادة الأسعار بشكل دوري.
ورفعت تيسلا أيضاً سعر طراز «واي لونغ رينغ» الرياضية متعددة الاستخدامات بمقدار 500 دولار في الولايات المتحدة، إلى 48990 دولاراً من 48490 دولاراً، وفقاً لموقعها على الإنترنت.
  • مناقشات مع إندونيسيا
إلى ذلك، لا تزال شركة تيسلا تجري مناقشات مع إندونيسيا حول الاستثمار في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، حسبما صرح الرئيس جوكو ويدودو، في مقابلة، الجمعة.
وقال جوكو: «إن شركة صناعة السيارات الكهربائية الرائدة تراجعت عن خططها لإنشاء مصنع في إندونيسيا، على الرغم من أن شركات صناعة السيارات الكهربائية مثل هيونداي وبي واي دي الصينية لا تزال لديها طموحات في الدولة الغنية بالنيكل».
  • إضراب ميكانيكيي تيسلا في السويد
وفي سياق آخر، قالت نقابة عمال المعادن: «إن ميكانيكيي شركة تيسلا في السويد أضربوا عن العمل، الجمعة، احتجاجاً على رفض شركة صناعة السيارات الكهربائية التوقيع على اتفاق جماعي للأجور».
وقال المتحدث باسم نقابة «آي.إف ميتال» يسبر بيترسون لوكالة «فرانس برس»: «إن الإضراب يؤثر في حوالي 130 ميكانيكياً لشركة تيسلا في سبع ورش في جميع أنحاء السويد».
وقال بيترسون: «إن موظفي تيسلا يحصلون على أجور أقل، وليس لديهم نفس التأمينات، ولديهم معاشات تقاعدية أقل من العاملين الآخرين في القطاع». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3ytkc5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"