عادي
يضم 100 رائد أعمال و40 شركة صغيرة ومتوسطة

بن طوق يترأس أكبر وفد اقتصادي إماراتي في «COMEUP» بكوريا الجنوبية

11:19 صباحا
قراءة دقيقتين
عبد الله بن طوق
عبد الله بن طوق
أبوظبي: «الخليج»

يترأس عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، أكبر وفد اقتصادي لدولة الإمارات من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ورواد الأعمال، للمشاركة في فعالية الشركات الناشئة «COMEUP 2023» بجمهورية كوريا الجنوبية، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك في القطاعات الاقتصادية الجديدة وريادة الأعمال والتكنولوجيا والسياحة والذكاء الاصطناعي، وعرض مجموعة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتية، ودعم التواصل بين رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في البلدين.
ضم وفد الدولة مشاركة 20 جهة من القطاعين الحكومي والخاص ومسرعات وحاضنات الأعمال، ومن أبرزها غرفة دبي للتجارة، وغرفة تجارة وصناعة عجمان، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، وغرفة صناعة وتجارة الفجيرة، والمنطقة الحرة بمطار دبي، ودبي كوميرسيتي، ومركز دبي المالي العالمي «فينتك»، وواحة دبي للسيليكون، ومصرف الإمارات للتنمية، ومنصة هب 71، ومجموعة كيزاد، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، ومجموعة تيكوم، إضافة إلى حضور أكثر من 100 رائد أعمال إماراتي.
وسيزور بن طوق جناح وفد دولة الإمارات المشارك في الفعالية الكورية للاطلاع على المشاريع والمنتجات المبتكرة وأحدث الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية.
وتتضمن الزيارة عرض أكثر من 40 مشروعاً للشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية ضمن جلسة بعنوان «عرض أفكار المشاريع الإماراتية»، والتي ستنعقد على هامش الفعالية، بما يدعم تعزيز نمو أعمالها ودعم وصول منتجاتها إلى الأسواق الاستراتيجية، وبناء الشراكات الجديدة مع الشركات الكورية الموجودة في الفعالية.
فرص واعدة
يشارك الوزير بن طوق في عدد من الجلسات ومنها الجلسة الرئيسية للفعالية، لتسليط الضوء على الفرص الواعدة في دولة الإمارات بمختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية، والمميزات التي تقدمها بيئة الأعمال الإماراتية للمستثمرين ورجال الأعمال ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم، ودعوة الشركات الكورية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة للتوسع في أسواق الإمارات السبعة والاستفادة من هذه الممكنات.
وتشهد الزيارة توجه وزير الاقتصاد إلى كبرى حاضنات ومُسرعات الأعمال ومؤسسات البحث والتطوير الكورية، ومنها حاضنة الأعمال التكنولوجية المتخصصة في الاستثمار بالشركات الناشئة «TIPS Town»، والمعهد الكوري لتطوير الشركات الناشئة وريادة الأعمال «KISED»، وذلك بهدف تبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات العالمية في مجالات ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي.
كما سيزور الوزير بن طوق، كبرى الشركات الكورية ومنها شركتا «LG» و«Pinkfong» للاطلاع على أحدث التقنيات الرقمية المستخدمة في البحث والتطوير.
وتشهد الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم والتعاون بين الجهات الحكومية الإماراتية والكورية في مجالات اقتصادية متنوعة خلال الفعالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/he2va3bs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"