عادي

7 آلاف كتاب في منصة «الناشرين الإماراتيين»

18:57 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من جناح الجمعية في المعرض
الشارقة: «الخليج»
تشارك جمعية الناشرين الإماراتيين في معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث يزخر جناحها بمجموعة غنية من أحدث إصدارات 36 ناشراً من أعضائها قوامها 450 عنواناً تلامس موضوعاتها التوجهات الفكرية لشتّى أطياف مجتمع الإمارات بثقافاته المتنوعة.
وتقدم الجمعية عبر مشروعها الرائد «منصة» 7000 كتاب تسعى من خلالها إلى نشر المعرفة وتغذية شغف القراءة في الإمارات والمنطقة، فضلاً عن توسيع رقعة انتشار إصدارات ناشريها، بما يدعم مبيعاتهم ويفتح أمامهم قنوات جديدة لدعم أعمالهم.
ويحفل برنامج الجمعية ضمن فعاليات المعرض بعدد من الجلسات الحوارية التي تستهدف الناشرين وزوار المعرض على حد سواء، إذ عقدت جلسة تعريفية حول «منحة الناشر الإماراتي» للكتب المتخصصة في مجال المكتبات، والتي جاءت ثمرة اتفاقية التعاون التي وقعتها «الناشرين الإماراتيين» مع جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات في مايو المنصرم.
وفي إطار تفاعلها مع المنتج الأدبي لكوريا الجنوبية بوصفها ضيف شرف المعرض، تشارك الجمعية في جلسة بعنوان: «تسليط الضوء على أدب اليافعين العربي والكوري» تعرف بأدب اليافعين العربي والكوري. وسيناقش كل من العنود علي، مديرة المشاريع في الجمعية، ولينا شبارو، مديرة حقوق النشر في دار «ثقافة للنشر والتوزيع»، والمؤلفة الكورية، سون مي هوانج، وبياترس واي لين، وكيل أدبي من كوريا الجنوبية، التجربتين العربية والكورية في إثراء ثقافة القراءة بين اليافعين عبر التطرُّق إلى محاور عدة.
وأكّد عبدالله الكعبي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن المشاركة في المعرض تندرج ضمن سلسلة المبادرات الرامية إلى التعريف بتطور حركة النشر الإماراتية، وتعزيز حضور الناشرين المحليين في مختلف المعارض والمحافل الثقافية المحلية والعالمية، ما يسهم في فتح قنوات جديدة أمامهم للتواصل مع كبار الناشرين العرب والأجانب، وبحث آفاق التعاون في مجال تبادل حقوق النشر وترجمة الكتب من وإلى العربية. مشيراً إلى حرص الجمعية على المشاركة السنوية في «هذا التجمّع الثقافي الكبير الذي يشكّل جزءاً من المشروع الثقافي الأكبر لإمارة الشارقة، والذي أرسى دعائمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لترسيخ مكانة الإمارة كنقطة تلاقٍ وحوار لمختلف ثقافات العالم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5t4x6mcd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"