عادي

بلينكن يناقش في قبرص إنشاء ممر مساعدات بحري لغزة

22:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بلينكن يناقش في قبرص إنشاء ممر مساعدات بحري لغزة
نيقوسيا- رويترز
قال مسؤولون في قبرص، إن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، توقف لفترة وجيزة في بلادهم، الأحد، حيث ناقش اقتراحاً قبرصياً لإنشاء ممر مساعدات بحري لقطاع غزة.
وتوقف بلينكن من دون إعلان مسبق في مطار لارنكا، بينما كان يتجه إلى تركيا ضمن جولة في المنطقة. والتقى بلينكن على متن طائرته بالرئيس القبرصي نيكوس كريستودوليدس.
وقال المتحدث باسم الحكومة القبرصية كونستانتينوس لتيمبيوتيس في بيان: إن الاجتماع تناول التطورات الجارية في الشرق الأوسط، إضافة إلى اقتراح قبرص بخصوص إنشاء ممر بحري أحادي الاتجاه لإرسال المساعدات الإنسانية من قبرص إلى المدنيين في غزة بشكل مستمر.
وتجري قبرص محادثات مع الدول المجاورة لها في الشرق الأوسط ،وشركائها في الاتحاد الأوروبي لإنشاء الممر الذي لن يُستخدم سوى لإرسال المساعدات الإنسانية. وقبرص هي أقرب دولة عضو في الاتحاد الأوروبي إلى الشرق الأوسط.
وقال كريستودوليدس في وقت سابق، الأحد، إن العمل لا يزال جارياً بغية التوصل إلى طريقة لتسليم المساعدات. وأضاف للصحفيين: «لا يمكن للسفن أن تقترب من المنطقة البحرية قبالة غزة، لذا فإننا نتحدث مع الأمم المتحدة التي ستتولى أمر هذه المساعدات وليس حركة حماس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58v56uk5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"