عادي

12 نوفمبر الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة في «التحدي الأخضر»

23:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت «شنايدر إلكتريك»، بالشراكة مع مركز الشباب العربي، مسابقة «التحدي الأخضر للشباب» على مستوى الدولة، بهدف تشجيع طلاب الجامعات على إيجاد حلول مبتكرة لإزالة الكربون من البنية التحتية، قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «COP28»، حيث إن الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة 12 نوفمبر الجاري.

ويسعى الطرفان إلى المساهمة في معالجة قضايا وتحديات التغيّر المناخي، عبر توحيد جهودهما للتواصل مع أفضل الجامعات في الإمارات لحلول شبابية مبتكرة لاستدامة البناء في المستقبل.

ويتيح «التحدي الأخضر» للطلاب فرصة تطوير استراتيجيات وحلول مبتكرة للحدّ من الانبعاثات الكربونية المرتبطة بقطاع البناء والإنشاءات، فيما سيحصل الفريق الفائز على جائزة نقدية مع فرصة تدريب حصرية في الشركة في واحة دبي للسيليكون.

وأكد صادق جرار، المدير التنفيذي لمركز الشباب العربي، ضرورة تمكين الشباب من المساهمة بشكل فاعل في جهود التنمية المستدامة، لافتاً إلى دور الشراكات في دعم وتعزيز المسارات المستدامة في الإمارات والمنطقة العربية، من أجل التحوّل الإيجابي وتمكين جيل جديد من روّاد البيئة الشباب لبناء مستقبل أكثر استدامة.

وقالت أصلي شاكر، نائب الرئيس للموارد البشرية في منطقة الخليج لدى «شنايدر إلكتريك»، إن الاستدامة ركيزة أساسية مع العمل على تمكين الطلاب من اكتساب المعرفة للمساهمة بشكل فاعل في تحقيق مستقبل أكثر استدامة، خاصة أن الشباب محور الاهتمام الأكبر لمؤتمر «COP28».

وسيتم تقييم الطلبات المشاركة بناء على ست ركائز أساسية، تشمل الابتكار والإبداع، والأثر البيئي، والجدوى وقابلية التوسع، وإمكانية التنفيذ، والتواصل والعرض، والتعاون المتعدد التخصصات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mxj78b9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"