عادي

«معاً» تطلق برنامج بناء القدرات لمؤسسات النفع العام

20:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

كشفت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» عن إطلاق برنامج بناء القدرات للمؤسسات ذات النفع العام، لدعم المؤسسات غير الربحية وتطوير أعمالها، وتحسين جودة خدماتها، لمساعدتها على تنفيذ برامجها ومبادراتها الرامية إلى تحقيق أثر اجتماعي مستدام.

ويأتي هذا الإعلان ضمن فعاليات منتدى القطاع الثالث، الذي تنظمه دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي تزامناً مع النمو المتسارع الذي يشهده القطاع بالإمارة، وانطلاقاً من أهميته في تحقيق التنمية المستدامة والرفاهية الاجتماعية وإحداث أثر مستدام ينعكس على جميع أفراد المجتمع.

وتشمل أهداف البرنامج دعم مؤسسات القطاع الثالث، ومساعدتها على تحقيق الاستدامة المالية وتمكينها من التعاون مع الجهات ذات الصلة، وتطوير أهدافها، إضافة إلى بناء القدرات عبر توفير ورش عمل وجلسات توجيهية تستمر لمدة 12 أسبوعاً.

وتعمل هيئة «معاً» على مراقبة الممارسات العملية لهذه المؤسسات وتقديم التوجيه والإرشاد فيما يتعلق بالأنشطة والتطلعات، لتمكينها من المساهمة في الاقتصاد الوطني وتطوير إمكانياتها لتوفير فرص عمل جديدة وتعزيز قدرتها على قياس الأثر الاجتماعي للخدمات التي توفرها.

ونجح البرنامج حتى الآن في تقديم الدعم لـ26 مؤسسة تعالج أولويات اجتماعية تهم أفراد المجتمع مثل كبار المواطنين وأصحاب الهمم، إضافة إلى الأولويات الصحية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23urwa7r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"