عادي
تنفيذ 58 مشروعاً مجتمعياً.. وتمويل 5 مجالات رئيسية

78 مليوناً للبنية التحتية والتعليم والصحة بأبوظبي

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل
كشفت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» عن توجيه 78 مليون درهم لتمويل 5 مجالات رئيسية تشمل المجتمع، والبيئة، والبنية التحتية، والتعليم، والصحة، لافتة إلى تعاونها مع العديد من المؤسسات لتنفيذ 58 مشروعاً مجتمعياً لخدمة مجتمع إمارة أبوظبي.

أكدت أن جهودها في معالجة الأولويات الاجتماعية في أبوظبي أسفرت عن تقديم الدعم لأكثر من 700 ألف شخص عبر البرامج والمبادرات التي أطلقتها في مختلف القطاعات، والتي شملت البيئة والصحة والبنية التحتية والتعليم، لافتة إلى أنه تم الوصول إلى 85 ألفاً و13 مستفيداً من خلال البرامج التي نفذتها.

ويتمثل الدور الرئيسي للهيئة في تسهيل هذه المشاريع وتوزيع المساهمات وفقاً للأولويات والآليات المتبعة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، حيث يتم توجيه 100% من المساهمات التي تتلقاها الهيئة لدعم البرامج والمبادرات الاجتماعية المحددة بالاتفاق مع المساهمين، والإفصاح عن الأثر للمستفيدين المعنيين.

وأضافت الهيئة أنها توفر فرصاً قيّمة للشركات في الإمارة تساعدها على تحقيق أهدافها المتصلة بالمسؤولية الاجتماعية أو أهداف التنمية المستدامة، عبر تعزيز الميزانية المرصودة للمبادرات، والوقت المخصص لها، ما يسهم في تحقيق أثر اجتماعي أكبر للشركات، وتبسيط العمليات من خلال الاستفادة من تجربة الهيئة الناجحة في هذا الجانب.

وأكدت أن المفهوم الجديد للمسؤولية المجتمعية يركز على إيجاد الحلول للأولويات الاجتماعية، ويمكّن الشركات من تعزيز أثر استثماراتها المجتمعية، حيث تلتزم الهيئة بمعالجة الأولويات الاجتماعية المهمة في جميع القطاعات، بما في ذلك قطاعات الصحة، والتعليم، والبيئة، والبنية التحتية، والقطاع الاجتماعي، وتهدف إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة للمجتمع وتعزيز ممارسات المسؤولية المجتمعية بين الأفراد والشركات على حدٍّ سواء. ويمكن للشركات الاختيار من بين 30 برنامجاً ومبادرة تخدم الأولويات الاجتماعية الرئيسية في أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uht3z2d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"