عادي
تعزيز الشعور بالانتماء إلى المجتمع والثقة بالنفس

«معاً» تشجّع على البحث عن فرص التطوّع في الأماكن المغلقة

14:12 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية – معاً، دعمها لسلسلة من فرص التطوع الداخلية للمقيمين تؤهلهم لدور مجتمعي فاعل، وردّ بعض الجميل لمجتمعاتهم المحلية.

وعبر قائمة المبادرات التطوعية الداخلية التي تشمل مجموعة من الاهتمامات، بدءاً من الأنشطة الرياضية وحتى العلاج بالفن للمسنّين، تشجع «معاً» عموم فئات المجتمع على المشاركة والتأثير والمساهمة الفاعلة في مجتمعهم في الإمارة، بتحويل وقت الفراغ إلى وقت تطوعي.

وقالت فاطمة المرزوقي، المديرة التنفيذية لقطاع المشاركة المجتمعية «يحصل المتطوعون من الفئات العمرية المختلفة على مزايا متنوعة عند المشاركة في البرامج التي تدعمها الهيئة، وتستمر على مدار عام، بما في ذلك تعزيز الشعور بالانتماء إلى المجتمع والثقة بالنفس، وفرصة التطور الشخصي، وتقدير الذات، وتطوير أنفسهم ومجتمعاتهم من خلال اكتساب مهارات جديدة».

وتشمل البرامج المخصصة للمتطوعين، خدمات تحديد المسار التي تقدمها مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وتدعم رفاهية المسنّين بالعمليات الطبية التي تساعدهم على الوصول إلى العيادات، والاستفادة من خدمات الترجمة والخدمات المماثلة. كما يمكن للمتطوعين دعم هذه الفئة الأساسية، عبر المساهمة في الأنشطة والورش التي تركز على الأعمال الفنية والرسم، ومحو الأمية، والرسم التعبيري، والخياطة، والرياضة، وغيرها على مدار عدة أيام خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

وعبر دعمها للقطاع الثالث، تعمل الهيئة على تمكين المتطوعين من تقديم حلول مستدامة ومبتكرة، تترك أثراً طويل الأمد يعود بالفائدة على أفراد مجتمع أبوظبي.

ويعمل المتطوعون على بناء مجتمع متعاون بإحداث تأثير اجتماعي حقيقي، وتعزيز مستويات الرفاهية المجتمعية في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي. ويستفيد المتطوعون شخصياً بتوظيف تخصصاتهم ومهاراتهم وهواياتهم لمعالجة الأولويات الاجتماعية، وتفعيل دورهم أفراداً نشطين في المجتمع قادرين على رد الجميل للمجتمع

ويمكن التسجيل في البرامج التطوعية عبر الموقع الإلكتروني: www.maan.gov.ae أو التطبيق المخصص للهواتف المحمولة العاملة بنظامي «آبل» و«أندرويد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2v2kx8cv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"