عادي

«نتفليكس» تطرح الموسم السادس من «ذي كراون» الأسبوع المقبل

18:43 مساء
قراءة دقيقتين

تبدأ «نتفليكس» اعتباراً من الأسبوع المقبل، عرض الموسم السادس والأخير من مسلسلها «ذي كراون»، ويتناول الحادث الذي أودى بحياة الأميرة البريطانية ديانا؛ إذ ستطرح الخميس أول خمس حلقات منه بينما ستجعل محبي العمل ينتظرون حتى 14ديسمبر/كانون الأول المقبل لإتاحة الحلقات الخمس المتبقية.

وخلال المواسم الخمسة الماضية التي بدأ عرض أولها سنة 2016، أدت مجموعة من الممثلات دور الملكة اليزابيت الثانية هنّ كلير فوي وأوليفيا كولمان وإيميلدا ستونتون. ومن زواج الأميرة الشابة في بريطانيا خلال فترة ما بعد الحرب وصولاً إلى الأزمات العائلية في تسعينات القرن العشرين، يزاوج المسلسل الذي يضم عدداً كبيراً من النجوم وقُدّرت موازنته بمئات الملايين من الدولارات، بين أحداث تاريخية ومشاهد عن حياة أفراد العائلة، آخذاً في بعض الأحيان حرية في جانبها المتخيّل تجعله بعيداً من الواقع التاريخي الفعلي.

وخلال السنوات التي سبقت وفاة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر/أيلول 2022، ساعدها النجاح العالمي الذي حققه «ذي كراون» على تعزيز مكانتها رمزاً عالمياً، فهي ملكة نجحت في الحفاظ على آرائها سرية ونادراً ما أظهرت مشاعرها للعلن.

ويتمحور الموسم السادس من المسلسل على الأسابيع الأخيرة من حياة الأميرة ديانا، بعد طلاقها من الملك الحالي تشارلز الثالث وحتى وفاتها في 31 أغسطس/آب 1997. وبعدما كان مصورون متطفلون يلاحقون الأميرة ديانا التي كانت تبلغ آنذاك 36 عاماً، اصطدمت السيارة التي كانت تقلّها بعمود في نفق ألما في باريس، ما أدى إلى مقتلها وصديقها المصري الثري دودي الفايد.

وفي المقطع الدعائي الخاص بالموسم السادس من «ذي كراون» تقول الملكة للأميرة التي تؤدي دورها إليزابيث ديبيكي: «لقد نجحتِ أخيراً في تغيير كل شيء داخل الأسرة. إن ما حدث لا يمثل أقل من ثورة».

وينتظر المقربون من العائلة الملكية بفارغ الصبر عرض الموسم السادس من المسلسل، في حين لم يعلّق أفراد العائلة مطلقاً على هذا العمل. وسبق أن أثار أول إعلان عن ظهور ديانا في صورة شبح في المسلسل، ردود فعل غاضبة واتهامات بقلّة الاحترام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2z7ukjbj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"