عادي

طوابع بريدية لـ«هيئة الشارقة للتعليم الخاص»

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
جناح الهيئة في معرض الشارقة للكتاب

استعرضت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تصميمات لطوابع بريدية تذكارية لاقت استحساناً كبيراً من زوّار معرض الشارقة الدولي للكتاب، والذي اختتمت فعالياته أمس الأحد.

وجاء اختيار التصميمات المعروضة بعد فرز أكثر من 200 تصميم من الطلبة المشاركين في مسابقة تصميم طابع بريدي على مستوى مدارس إمارة الشارقة الخاصة، والتي أعلنتها الهيئة مسبقاً، لتتيح للطلبة فرصة للتعبير عن مهاراتهم الفنية والإبداعية في مجال تصميم الطوابع البريدية، وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية.

وأعرب علي الحوسني، مدير الهيئة عن فخره بالتعاون مع مجموعة بريد الإمارات وهيئة الشارقة للكتاب لتنظيم هذه المسابقة، مشيراً إلى أهميتها في تحفيز المدارس وتشجيع الطلبة نحو إبراز مخيلاتهم الفنية المبتكرة، وتحسين وتعزيز مهاراتهم في التصميم الفني واستخدام برامج التصميم المختلفة، لافتاً إلى أن الطوابع البريدية المؤهلة للفوز تشكّل نموذجاً للإبداع والفن، وسيكون جزءاً من تاريخ معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يعد منصة مهمة تجمع بين القراء والكتاب والمؤلفين وتعزز الوعي الثقافي في المجتمع.

ولفت إلى أن الهيئة تعمل على توظيف الفعاليات الكبيرة والبارزة في دعم مواهب الطلبة في المدارس الخاصة، وذلك من خلال تنظيم مثل هذه المسابقات التي تسهم في تشجيع الإبداع والتعبير الفني بين الطلاب، وتعزيز الروح الثقافية والفنية في إمارة الشارقة، إضافة إلى تفعيل مشاركتهم في مختلف المحافل ذات العلاقة بالكتاب والثقافة والمعرفة ضمن أجواء تنافسية تقودهم إلى استحضار مواهبهم وقدراتهم، بما يتيح لهم ترك بصمة فاعلة ومؤثرة في هذه الفعاليات التي يشكّل معرض الشارقة الدولي للكتاب أهمها وأبرزها.

وقال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: «نفخر بتعاوننا مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص وهيئة الشارقة للكتاب في تنظيم هذه المسابقة التي أتاحت منصة لإبراز مواهب الطلبة وتحفيزهم على الإبداع، ويسرنا أن نشهد نجاح هذه المبادرة، والإقبال اللافت على تصميمات الطوابع التذكارية في معرض الكتاب».

بدورها أكّدت إيمان العبيدلي، رئيس قسم الجوائز الثقافيّة في هيئة الشارقة للكتاب، الحرص على دمج مختلف فئات الطلبة في الفعاليات الثقافيّة والمعرفيّة والفنيّة، ومنحهم فرصة تنمية وتعزيز حضور مهاراتهم في المجالات الإبداعيّة. مشيرة إلى أنّ التعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص ومجموعة بريد الإمارات يجسّد نموذجاً من نماذج الشراكات الحيوية التي تمكّنت من الكشف عن طاقات إبداعيّة شابّة واستثنائيّة، قدّمت أعمالاً فنيّة وتصميمات لطوابع بريديّة فريدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zesnhc72

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"