عادي

أحمد بن سعيد: 400 وجهة هدف «الإمارات» و«فلاي دبي»

13:35 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن سعيد

دبي: «الخليج»

أشار سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إلى أن «طيران الإمارات»، و«فلاي دبي»، تواصلان التوسع، وهدفهما الوصول إلى 400 محطة حول العالم. وتصل الناقلتان اليوم إلى أكثر من 270 وجهة.

كذلك، توقّع سموه في تصريح لتلفزيون دبي، على هامش معرض دبي للطيران، أن يصل عدد المسافرين إلى 90 مليون مسافر هذا العام، وزيادة سنوية بين 5% و10%.

وفي تصريحات للصحفيين، قال سموه، إن اتفاقيات الشراء التي وقعتها «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» في معرض دبي للطيران 2023، تساهم في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33)، ووضع دبي وناقلاتها في المقدمة عالمياً.

وأضاف سموه، أن الطلبيات التي وقعتها طيران الإمارات والتي تشمل 95 طائرة جديدة، جاءت ضمن خطط الناقلة، لتحديث وتوسيع الأسطول، وإحلال الطائرات القديمة، مشيراً إلى أن «فلاي دبي» أيضاً وقعت اتفاقية لشراء 30 طائرة بوينغ 787 دريملاينر ذات البدن العريض، من شأنها تنويع الأسطول وتعزيز الخدمة.

وعن أداء الناقلة المتوقع، توقع سموه أن تسجل طيران الإمارات نتائج مالية خلال النصف الثاني من السنة المالية الجارية توازي ما سجلته في النصف الأول من السنة الجارية، وقال سموه: «حتى الآن نتوقع نتائج موازية تقريباً للنصف الأول من السنة المالية، في استمرار الظروف المواتية».

وأعلنت مجموعة الإمارات عن أفضل نتائج مالية نصف سنوية في تاريخها على الإطلاق، وسجلت المجموعة في النصف الأول من السنة المالية الجارية 2023/ 2024 أرباحاً صافية، بلغت 10.1 مليار درهم (2.7 مليار دولار)، بنمو 138 % متجاوزة بذلك أرباحها نصف السنوية القياسية البالغة 4.2 مليار درهم (1.2 مليار دولار) العام الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k3dz3k6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"