عادي

«تدرا» تنظم منتدى تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الحضور خلال المنتدى

دبي: «الخليج»

نظّمت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية «تدرا» المنتدى السنوي لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بهدف مناقشة أبرز الفرص والتحديات والتوجهات المستقبلية في القطاع.

ودارت جلستا المنتدى المقام بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات حول موضوعين مهمين هما دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحقيق مؤشرات ومستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031»، ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحقيق الاستدامة وحماية البيئة، بما في ذلك الاقتصاد الدائري وتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة والتحضيرات لمؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ (COP28)، بالتعاون مع لجنة الدراسات الخامسة بقطاع التقييس بالاتحاد الدولي للاتصالات.

وأكد المهندس محمد الرمسي، نائب المدير العام لقطاع الاتصالات في الهيئة الدور الحيوي الذي يمكن أن يؤديه قطاع الاتصالات المتطور على مستوى القطاعات الأخرى.

وقال: «رغم أن المحور الرابع من محاور رؤيتنا الوطنية «نحن الإمارات 2031»، وهو بناء المنظومة الأكثر ريادة وتفوقاً، هو المحور الأقرب إلى جوهر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فإن هذا القطاع الحيوي يرتبط بشكل فعلي بجميع المحاور الأربعة التي تنص عليها الرؤية، وذلك انطلاقاً من كونه القطاع الممكّن للقطاعات الأخرى».

وأضاف الرمسي: «في ظل ما يشهده عالمنا اليوم من تقدم تكنولوجي سريع ومتغير، ما زال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يُعد الأداة الرئيسية والتوجيهية لهذا التغيير، وذلك نظراً للدور المحوري الذي يؤديه في تعزيز التنمية في جميع القطاعات، وخصوصاً ما يرتبط منها بمعالجة المخاوف البيئية والمناخية. ومن هذا المنطلق اعتدنا هنا في دولة الإمارات صياغة استراتيجياتنا وخططنا برؤية شاملة تضمن الاستدامة البيئية، في الحاضر والمستقبل، لتأتي استضافة دولة الإمارات مؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ «COP28» تعزيزاً لالتزامنا الثابت بهذا المبدأ».

وضمت الجلسة الأولى من أعمال المنتدى إلى جانب «تدرا» مجموعة «إي آند» وشركة «دو»، حيث جرى خلال هذه الجلسة تقديم نبذة عن رؤية «نحن الإمارات 2031» وأهدافها والمؤشرات الوطنية المرتبطة بها ذات الصلة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشهدت الجلسة الثانية من المنتدى مناقشة دور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حماية البيئة والتغير المناخي، انطلاقاً من أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يُعد ممكناً رئيسياً للقطاعات الأخرى كما تضمنت الجلسة استعراض أبرز المبادرات والمشاريع التي قامت بها الشركات ومشغلي الاتصالات في الدولة في مجال حماية البيئة والاقتصاد الدائري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54e83u5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"