عادي

تطوير منشأة تدريب حديثة ومبتكرة ومستدامة للطيران في دبي

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
السويدي والزفين يوقعان الاتفاقية بحضور بن طوق
دبي: «الخليج»

أعلن مشروع محمد بن راشد للطيران توقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للطيران المدني لتطوير منشأة تدريب حديثة ومبتكرة ومستدامة «لاي اكت» الدولية لاستشارات الطيران والتدريب، الذراع التجارية للهيئة.

وحضر حفل التوقيع، الذي أقيم على هامش معرض دبي للطيران، عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد بالدولة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني. ووقع الاتفاقية سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة، وخليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، بحضور عدد من كبار المديرين التنفيذيين من الجانبين.

وتقع المنشأة الجديدة المكونة من طابق أرضي وطابقين علويين على مساحة قدرها 17,078 متراً مربعاً، في المنطقة التعليمية في مشروع محمد بن راشد للطيران، كما سيتم بناؤها على عدة مراحل. وستستخدم المرحلة الأولى للتدريب والتقييم والفحص، وستضم أيضاً قاعات متعددة الأغراض للفعاليات والندوات والاجتماعات، إضافة إلى المختبرات التي سيتم استخدامها لأغراض التدريب العملي، مثل أجهزة محاكاة مراقبة الحركة الجوية، وفحوص أمن المطارات والطيران، والغرف المتنقلة للتحقيق في الحوادث الجوية، والإسعافات الأولية، وغيرها من الأغراض. وستعتمد المنشأة الجديدة على ممارسات التصميم المستدام التي تركز على كفاءة الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة والمتكررة.

وقال الزفين: «يسعدنا الإعلان عن شراكتنا الاستراتيجية مع الهيئة لتطوير منشأة متقدمة ضمن منطقتنا التعليمية. إن مرافق التدريب المتطورة تلعب دوراً محورياً في تطوير قدرات المتخصصين في قطاع الطيران، الذي ينمو بوتيرة متسارعة، كما تضيف المزيد من القيمة لقطاع الطيران وتعزيز المنظومة الشاملة لهذا القطاع بدبي. وسنظل في مشروع محمد بن راشد للطيران نعمل وفق التزامنا المتمثل في تعزيز طموحات قيادتنا الحكيمة، والإسهام في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للطيران».

فيما قال السويدي: «في المشهد الحالي، أصبح تعزيز القدرات لتدريب المهنيين المتخصصين في مختلف مجالات الطيران أكثر أهمية من أي وقت مضى. وتضمن هذه الأولوية النمو المستدام في القطاع، وتمكين أصحاب المهارات والكفاءات العالية، حيث تشهد صناعة الطيران تحولاً كبيراً، مدفوعاً بالتقدم التكنولوجي السريع والتركيز على الاستدامة. وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً إلى توفير مرافق تدريب متقدمة، بهدف رعاية المواهب أصحاب المهارات العالية في مجال الطيران. وهذا بدوره سيسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الهيئة العامة للطيران المدني وصناعة الطيران عالمياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7tws6r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"