عادي

تنظيم فعاليات منتدى حمدان الدولي لاكتشاف وتطوير المواهب

01:46 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد إبراهيم

أكد حميد القطامي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، ضرورة الالتزام بتطوير علم الموهبة، وتنويعِ مسارات عملها، لتدارك الهدر في الموهوبين، فضلاً عن أهمية توفير سبل ومسارات فاعلة للوصول إليهم واكتشافهم والاستثمار في إبداعاتهم؛ بوصفهم ثروة حقيقية للأوطان.

وأفاد بأن فرص اكتشاف الموهوبين قد تكون متواضعة في بعض المجتمعات ومناطق عديدة من العالم، إذ إن شح الإمكانات وعدم توافر خدمات الكشف والرعاية يحدُّ من اكتشافهم والاستثمار في قدراتهم وإبداعاتهم.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى حمدان الدولي لاكتشاف وتطوير المواهب 2023 الذي نظمته مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية بمكتبة محمد بن راشد في دبي، وهدف إلى تمكين وتطوير مهارات اكتشاف المواهب لدى الممارسين من المختصين في الميدان التربوي.

شهد المنتدى حضوراً مميزاً من أبرز الخبراء في مجال التعليم من داخل وخارج الدولة من الأساتذة من مختلف المراحل التعليمية والمختصين والمسؤولين والطلاب.

دعم الجهود

وقال حميد القطامي خلال كلمته امام المنتدى إن الحدث يسهم في دعم الجهود الرامية إلى تحسين وتطوير الخدمات الموجهة إلى قطاع الموهبة، ونقل للحضور تحيات الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم الرئيس الأعلى للمؤسسة، وتمنياته للمنتدى بالنجاح والتوفيق.

وقال إن الموهوبين أذهان متوقدة بالتأمُّل والتفكّر، وتلك المَلكاتُ المفعمة بالتميز والتفرد، هي ثروةٌ حقيقية، تستحق منا أن نخططَ ونصمّمَ ونعملَ من أجل أن نرى قيمتَها على أرض الواقع، لاسيما في عصرنا الحالي.

الجهود الوطنية

وأكّد أن جهود مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية التي تبذلها في هذا المجال تنسجم مع الجهود الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تم تكريم المتحدثين في جلسات المنتدى. واختتم المنتدى أعماله بكلمة من الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية الذي أشاد بالحوار والمناقشات الهادفة أثناء المنتدى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hu3akpv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"