عادي

«ذي كراون» يُختتم موسمه بموت ديانا

19:38 مساء
قراءة دقيقتين
أبطال مسلسل«ذي كراون» (رويترز)

يُختتم مسلسل «ذي كراون» الذي حقق نجاحاً كبيراً عبر منصة «نتفليكس» والمتمحور على عهد الملكة إليزابيث الثانية، بحدث لطالما كان حساساً جداً للعائلة الملكية، وهو وفاة الأميرة ديانا.

وتتيح «نتفليكس» على مرحلتين الموسم السادس والأخير من المسلسل الذي ابتكره بيتر مورغان، والحائز جوائز كثيرة، رغم ما لاقاه من انتقادات بسبب بُعده عن الواقع التاريخي الفعلي.

وبدأت منصة البث التدفقي، الخميس، عرض 4 حلقات من الموسم السادس، بينما ستتيح في 14ديسمبر/ كانون الأول، الحلقات الستّ الأخيرة من المسلسل الذي بدأ عرضه عام 2016، وتناول حياة الملكة الراحلة منذ زواجها من فيليب عام 1947، حتى وصول كيت ميدلتون، أميرة ويلز الحالية، إلى العائلة الملكية في مطلع العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

ويتمحور الموسم السادس من المسلسل على الأسابيع الأخيرة من حياة الأميرة ديانا، بعد طلاقها من الملك الحالي تشارلز الثالث، وحتى وفاتها في 31 أغسطس/ آب 1997. وبعدما كان مصورون متطفلون يلاحقون ديانا التي كانت تبلغ آنذاك 36 عاماً، اصطدمت السيارة التي كانت تقلّها بعمود في نفق ألما، في باريس، ما أدى إلى مقتلها، وحبيبها المصري الثري دودي الفايد.

وعلى هامش أحد عروض العمل الأولى، أشارت الممثلة إليزابيث ديبيكي، التي تؤدي دور ديانا، إلى أنّ تصوير الموسم السادس ساده أحياناً «ألم وحزن كبيران»، وقالت «كان علينا أن نضع نصب أعيننا مسؤولية رواية هذه القصة بأكثر أسلوب صادق»، مضيفة «هذا الأمر جعلنا قادرين على تحمّل ثقل القصة».

واستغرقت العائلة الملكية سنوات عدة، للتغلب على الصدمة الناجمة عن رحيل مَن أطلق عليها توني بلير لقب «أميرة الشعب».

ويقول المؤرخ المتخصص في الشؤون الملكية، إد أوينز، إنّ وفاة ديانا «كان حدثاً مهماً في النظام الملكي، والعائلة الملكية، والأشخاص الذين تجمعهم علاقة بديانا، ولا يزالون على قيد الحياة، بينهم نجلاها وليام وهاري».

وتعيد الحلقة الرابعة من الموسم الأخير تناول الخطاب الذي ألقته إليزابيث مباشرة على الهواء من قصر باكنغهام في الخامس من سبتمبر/ أيلول، 1997 لتوجيه تحية إلى الأميرة ديانا، والتعليق على التأثر الشعبي الكبير إثر وفاتها.

وكان المقربون من العائلة الملكية ينتظرون بفارغ الصبر، عرض الموسم السادس من المسلسل. وسبق أن أثار أول إعلان عن ظهور ديانا في صورة شبح في المسلسل، ردود فعل غاضبة واتهامات متفاوتة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yjawpp4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"