عادي

«تشيكن رن».. الرسوم المتحركة الشهيرة تعود إلى الشاشة عبر نتفليكس

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - (أ ف ب)

تعود دجاجات فيلم «تشيكن رَن» الشهيرة إلى الشاشة بعد نحو ربع قرن على نجاح الفيلم الأساسي، وتوفّر منصة البث التدفقي «نتفليكس» هذا الجزء الثاني منه اعتباراً من 15 كانون الأول/ ديسمبر.

ويحمل «تشيكن رَن: دون أوف ذي ناغت» (Chicken Run: Dawn of the Nugget)، توقيع استوديوهات «اردمان» البريطانية، ملوك هذه التقنية في التحريك التي استحالت بمثابة قطاع قائم بذاته، وفي رصيدها أعمال شهيرة سابقة بينها «والايس أند غروميت» و«شون ذي شيب».

ويبقى أكبر نجاحات هذه الاستوديوهات فيلم «تشيكن رَن» الصادر سنة 2000 الذي يتمحور حول مغامرات مجموعة من الدجاج المتحمس تحاول الهروب من حظيرتها. وأوضح صانعو الفيلم لوكالة فرانس برس أن الإمكانات الفكاهية التي تتمتع بها شخصيات العمل جعلت تصوير الجزء الثاني أمراً لا مفر منه.

يوضح بيتر لورد، أحد مؤسسي الاستوديو «من الواضح أننا في «اردمان» نعتبر أن بعض الحيوانات مضحكة والبعض الآخر ليست كذلك، حتى لو لم نحضّر قائمة بها بالمعنى الدقيق للكلمة».

تخلو قصة الجزء الجديد من الفيلم من أي عملية هروب واسعة، إذ تنقلب الأدوار هذه المرة: يتعين على البطلين، جينجر وروكي، اقتحام مصنع للقيمات الدجاج ال«ناغتس» لإنقاذ ابنتهما مولي.

الفكاهة لها مكانها في العمل الجديد الذي يتضمن إشارات متعددة إلى السينما، بدءاً بالعنوان الذي يحيل إلى أسماء أفلام «حرب النجوم»، وصولاً إلى الإسقاطات المشابهة لعالم «ميشن إيمباسبل» وجيمس بوند، عندما يحاول الدجاج التسلل إلى مصنع فائق التقنية، ما يشبه عمليات الاقتحام التي ينفذها الجاسوس البريطاني الشهير لأوكار الشرّ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3rahefuz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"