عادي

«دبي للطيران المدني» و«دو» تتعاونان للمحافظة على سلامة المجال الجوي

14:56 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة دبي للطيران عن توقيع مذكرة تعاون استراتيجي مع «دو» تهدف إلى إنشاء إطار عمل منهجي ومنظم بين الطرفين، بما يحقق المنفعة المتبادلة، وتعزيز مستويات التعاون والشراكة، لضمان أعلى مستويات أمن وسلامة الطيران المدني عبر اعتماد إجراءات المراقبة الفاعلة، لتثبيت المصابيح التحذيرية للطائرات على أبراج الاتصالات GSM، إضافة إلى تنظيم حركة الطيران في إمارة دبي.
وتعليقاً على الاتفاقية، قال أحمد علي بالقيزي المدير التنفيذي لقطاع سلامة وبيئة الطيران في هيئة دبي للطيران المدني: «تعد هذه الاتفاقية ركيزة أساسية للتعاون بين هيئة دبي للطيران المدني و«دو» للمحافظة على سلامة المجال الجوي في إمارة دبي؛ وذلك ارتكازاً على قانون أمن وسلامة الأجواء في إمارة دبي رقم (7) الصادر عام 2015. كما تشمل الاتفاقية، إنشاء حقوق الارتفاق الجوي، وضمان الالتزام بالارتفاعات المحددة للأبراج والمنشآت».
وأضاف بالقيزي قائلاً: «إن الاتفاقية ستمكن الهيئة من الإسهام في تعزيز الأمن والسلامة الطيران من خلال الفرق التفتيش على الأبراج والمنشآت، لتنفيذ الإجراءات المناسبة حيال تصويب أوضاع وتبادل المعلومات بين الطرفين بهذا الشأن، لضمان استدامة أمن وسلامة الطيران المدني في إمارة دبي».
من جانبه، قال سليم البلوشي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «دو»: «يسعدنا الإعلان عن شراكتنا الاستراتيجية مع هيئة دبي للطيران المدني، لضمان سلامة وأمن الأجواء في إمارة دبي. ومن المؤكد أن يسهم هذا التعاون في الارتقاء بالجهود الرامية إلى تعزيز قطاع الطيران الذي ينمو بوتيرة متسارعة، مع إضافة المزيد من القيمة لقطاع الطيران، وتعزيز المنظومة الشاملة لهذا القطاع بدبي. وسنحرص في «دو» على الوفاء بالتزاماتنا والإسهام في دعم الرؤى الحكيمة لقيادتنا الحكيمة، والإسهام في ترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً للطيران».
ومن المؤكد أن يسهم هذا التعاون المشترك في تعزيز قدرة الهيئة للإشراف على الأنشطة ذات الصلة بالطيران المدني في إمارة دبي، ومراقبتها لضمان عدم تأثيرها في أمن وسلامة الأجواء. والمضي قدماً نحو تحقيق توجهاتها الاستراتيجية ورؤيتها الطموحة؛ لتعزيز رؤية دبي لتصبح مركزاً عالمياً رائداً للطيران.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zufsrrcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"