عادي
ريعه لرعاية شؤون مسجد خليفة التاجر

«أوقاف دبي» تنجز وقفاً تجارياً بـ 3 ملايين درهم

14:06 مساء
قراءة دقيقتين
«أوقاف دبي» تنجز وقفاً تجارياً بـ 3 ملايين درهم
علي المطوع

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر بدبي، عن الانتهاء من تنفيذ مشروع وقف محال خليفة التاجر في منطقة ميناء سعيد بدبي، بحيث يخصص ريعه لرعاية شؤون مسجد خليفة التاجر في دبي.

وأوضحت المؤسسة أن المشروع عبارة عن خمسة محال تجارية، أقيمت على مساحة أرض تابعة لمسجد خليفة التاجر وتبلغ مساحة المحال الخمسة 6,950 قدماً مربعة، فيما تقدر تكاليف الإنشاء بنحو ثلاثة ملايين درهم، بينما تقدر نسبة العائد الاستثماري بنحو 29% من إجمالي قيمة المشروع.

ويأتي إنجاز هذا المشروع ضمن خمسة مشاريع عقارية خيرية انتهت المؤسسة من تنفيذها خلال العام 2023، وقد تم تحويل المحال الخمسة إلى قسم إدارة العقارات لتأجيرها وصرف عوائد استثمارها على صيانة ورعاية شؤون مسجد خليفة التاجر.

وقال علي المطوع الأمين العام للمؤسسة، إن أوقاف دبي حريصة على إنجاز المشروعات الوقفية الاستثمارية المستدامة التي تسهم في تعزيز الخطط التنموية في إمارة دبي، وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة.

وأضاف أن المؤسسة أنجزت خلال العام الجاري أوقافاً متنوعة سكنية وتجارية، تدعم مختلف قطاعات المجتمع في الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية والمساجد وتسهم في تمكين الأرامل والأيتام وأصحاب الدخل المحدود وأصحاب الهمم، لافتاً إلى أن المؤسسة تسعى إلى إيجاد وقف لكل مسجد من مساجد الإمارة، وذلك في إطار استراتيجية الوقف بإمارة دبي الهادفة إلى تعزيز التنوّع والتكافل المجتمعي للوقف ودعم العمل الإنساني المستدام وخدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.

وكانت «أوقاف دبي»، شيدت مسجد «خليفة التاجر»، منذ العام 2014 والذي يعد أول مسجد صديق للبيئة في العالم الإسلامي في منطقة بور سعيد، وتبلغ مساحة أرض المسجد 105 آلاف قدم مربعة، ومساحة البناء 45 ألف قدم مربعة، ويتسع لـ3500 مصلٍ، ويتماشى تصميم المسجد مع معايير ومواصفات الأبنية الخضراء للمنظمة الأمريكية العالمية USGBC.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hhmbemp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"