عادي

«مبادلة» تدشّن صندوقاً للاستثمار في الحالات الخاصة مع «ستارز»

17:39 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة ستارز العقارية «ستارز»، تدشين أحدث مشاريعها وهو ستارز أوريون كابيتال المحدودة (الصندوق)، صندوق للاستثمار في الحالات الخاصة. وتعد شركة مبادلة للاستثمار مستثمراً رئيسياً في الصندوق.

وتتوقع «ستارز» جولة إضافية من الاستثمار لزيادة رأسمال الصندوق بقيمة 300 مليون يورو، مما يعكس ثقتهم في قدرة «الصندوق» على تعظيم مجموعة من الفرص الجديدة والمتنوعة.

وتشمل استراتيجية «الصندوق» مجموعة واسعة من فرص الإقراض والاستثمار العقاري المستهدفة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك التمويل الشامل والرئيسي والميزانين والجسور وتمويل الإنقاذ أو تمويل الأسهم المفضلة للتجديد/إعادة التطوير. كما سيدعم «الصندوق» صفقات الاستحواذ على الديون المتعثرة والقروض المتعثرة والاستحواذ على الأوراق المالية العقارية التي تشمل صناديق الاستثمار العقارية وصناديق الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري وغيرها من الأوراق المالية العقارية ذات الدخل الثابت.

ويعد هذا «الصندوق» هو المشروع الثاني بين «ستارز» و«مبادلة»، حيث توفر «مبادلة» الاستثمار الرئيسي لصندوق «ستارز زينيث كابيتال المحدودة» منذ ديسمبر 2021. وسيقوم صندوق «ستارز زينيث كابيتال المحدودة» بإصدار قروض تجارية للسوق المتوسطة، تتراوح ما بين 15 مليون يورو و100 مليون يورو مع حوالي 500 مليون يورو تم جمعها بالفعل.

وبهذه المناسبة، قال ديفيد أرزي، الرئيس التنفيذي لشركة ستارز العقارية: «يسعدنا إطلاق صندوق ’ستارز أوريون كابيتال المحدودة’، الذي يمثل علامة فارقة في رحلتنا ومشروعنا الثاني مع شركة مبادلة للاستثمار».

وأضاف: «مع استمرار تطورات وتحركات السوق، يتميز هذا الصندوق بوضعية جيدة، لتقديم حلول مرنة ومصممة خصيصاً وفي الوقت المناسب لتلبية الاحتياجات المتغيرة باستمرار للمستثمرين والمطورين العقاريين، وذلك بناءً على سجلنا القوي وما كان بمثابة فترة مهمة من نمو الأعمال». من جانبها، قالت خديجة بنزيت، رئيسة قسم أوروبا في المنصة العقارية في مبادلة: «يسر مبادلة التوسع في شراكتها مع ’ستارز العقارية’، حيث نواصل زيادة استثماراتنا البديلة، ومن بينها الاستثمار في قطاع الائتمان الخاص، لتحقيق عوائد مالية مستقرة. وفي ظل بيئة السوق الحالية، يلعب قطاع الدين الخاص دوراً أكبر في دعم الشركات العقارية الكبرى، ونحن نتطلع لدعم الصندوق في جميع أنحاء أوروبا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fbnczn7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"