عادي

«هب 71» تحفز شركات التكنولوجيا الناشئة في أبوظبي

13:09 مساء
قراءة دقيقتين
علوان وهوان بارك خلال توقيع الشراكة
Hub71 - ومكتب المالية والاستثمار والعلاقات الدولية في حكومة مدينة سيول
أبوظبي: «الخليج»

وقعت «هب 71» شراكة استراتيجية عبر الحدود مع حكومة مدينة سيول، بهدف دعم نموّ شركات التكنولوجيا الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية، وتعزيز أنشطتها التجارية على المستوى العالمي.
وتستند هذه الشراكة الاستراتيجية إلى الدعم المتبادل والتعاون المشترك، بناءً على العلاقات التجارية الوثيقة بين البلدين. وستركز Hub71 وحكومة مدينة سيول على إيجاد فرص عمل للشركات الناشئة عبر الحدود، بهدف تحقيق طموحاتها نحو التوسّع في كلا البلدين. وسيتلقى مؤسّسو الشركات الناشئة من خلال هذا التعاون الاستراتيجي دعماً شاملًا في تأسيس أعمالهم، ومساعدتهم في التنقّل بين منظومتي التكنولوجيا في البلدين، وتمكينهم من الوصول إلى شبكات الشركاء والاستثمارات الواسعة للاستفادة من فرص السوق المتاحة في كلتا المنظومتين.

خطوة مهمة

قال أحمد علي علوان، نائب الرئيس التنفيذي لـHub71: تمثل شراكتنا الاستراتيجية مع سيول خطوة مهمة نحو تعزيز التزامنا بدعم نموّ شركات التكنولوجيا الناشئة في أبوظبي؛ حيث نسعى إلى تمكين وصولها إلى الفرص الدولية المتاحة عبر مراكز التكنولوجيا الرائدة في العالم.
وبموجب الاتفاقية الموقعة بين Hub71 وحكومة مدينة سيول، ستتمكن الشركات الناشئة المعنية من الوصول السريع إلى برامج المنح والحوافز والدعم التي تديرها منظومة Hub71 و«إنفست سيول»، هيئة ترويج الاستثمار في مدينة سيول، كما ستساعدها في تبسيط إجراءات الحصول على التمويلات والموارد اللازمة للتوسّع بنطاق أعمالها التجارية المستدامة وتأسيسها بسهولة، بالإضافة إلى جذب المواهب العالمية القادرة على دعم تطوير التكنولوجيا المتقدمة في كلا البلدين.

ترسيخ تعاون

فيما قال كيونج هوان بارك، المدير العام لمكتب المالية والاستثمار والعلاقات الدولية في حكومة مدينة سيول: «ستبذل حكومة مدينة سيول كلّ ما بوسعها للمساعدة في ترسيخ هذا التعاون، من خلال التعريف المتبادل بين المنظومتين، ودعم وصول الشركات الناشئة إلى السوق، إلى جانب المساهمة بالتنظيم المشترك للفعاليات التي تعزّز الابتكار وأنشطة ريادة الأعمال في كلتا المدينتين».
وتؤكد البيانات الصادرة عن مؤسسة الاستشارات والأبحاث العالمية الرائدة Startup Genome أنّ منظومة التكنولوجيا العالمية للشركات الناشئة في أبوظبي قد شهدت نمواً بنسبة 134%، واحتلت المرتبة السادسة عالمياً في سرعة النموّ، والمرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في حين تأتي منظومة الشركات الناشئة في سيول في المرتبة الثانية عشرة عالمياً بقيمة تصل إلى 211 مليار دولار. وستتيح اتفاقية التعاون الجديدة أمام الشركات الناشئة في المدينتين فرصة للاستفادة من عناصر القوة والموارد الفريدة فيهما، وتمكين وصول تلك الشركات إلى منظومات ريادة الأعمال العالمية النشيطة والمترابطة، والتي تعتبر رائدة في تعزيز الابتكار والنموّ الاقتصادي وخلق فرص العمل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4463k3fr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"