عادي

مليونا دولار تكلفة «أبشع نافورة مياه»

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
النافورة

إعداد: مصطفى الزعبي

وصفت نافورة مياه جديدة شيدت في العاصمة النمساوية فيينا، بأنها الأبشع في أوروبا، وربما في العالم، على الرغم من أن تكلفتها 1.8 مليون يورو (مليونا دولار).

وصممت النافورة مجموعة جيليتين الفنية في فيينا، وتعد أحدث نافورة مياه في فيينا بتكليف من السلطات المحلية للاحتفال بمرور 150 عاماً على نظام المياه الحديث في العاصمة الذي زود المدينة بالمياه العذبة من جبال الألب وساعد في القضاء على الأوبئة مثل الكوليرا.

النافورة

ومن الواضح أن تصميم المَعْلَم الجديد يرمز إلى «المسؤولية المجتمعية تجاه المياه»، ورغم أنه حاز على تأييد لجنة التحكيم التي اختارت جيليتين كفائز، فإنه لم يلق استحساناً لدى عامة الناس، لا سيما بالنظر إلى سعره الفلكي، وهو مليونا دولار.

وافتتحت النافورة التي أطلق عليها «WirWasser»، بحضور الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، وسرعان ما اجتذبت انتقادات واسعة النطاق على منصات التواصل الاجتماعي مثل «X»، حيث أطلق عليها الكثير من الأشخاص لقب «أبشع نافورة».

وعلى الرغم من الانتقادات، تصر الحكومة المحلية بقيادة عمدة المدينة مايكل لودفيج على أن التصميم الاستثنائي والمستوحى من الواقع للنافورة الفنية ينقل شعوراً محورياً بالعمل الجماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xjuz2xy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"