عادي
الأول من نوعه في الإمارات

روبوت بالذكاء الاصطناعي للحد من المخلفات الإلكترونية

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روبوت بالذكاء الاصطناعي للحد من المخلفات الإلكترونية

دبي: «الخليج»

تعمل شركة «بساتنة إنترناشيونال»، في الاستدامة والخدمات اللوجستية العكسية والتوزيع للإلكترونيات الاستهلاكية، والتي افتتحت منشأة جديدة في واحة دبي للسيليكون. وقد تمّ تجهيز النظام الروبوتي فيها والقائم على الذكاء الاصطناعي بأحدث تقنيات التشخيص للحدّ من المخلفات الإلكترونية للهواتف المحمولة، حيث سيتمتع بالقدرة على معالجة ما يصل إلى 7000 هاتف محمول، وبالتالي الحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 500 ألف كيلوجرام يومياً.

وتُسهم هذه التكنولوجيا بدفع عجلة الاقتصاد الدائري، عبر تقييم إمكانية إطالة عمر الهاتف، من خلال تجديده أو وجوب إعادة تدويره بطريقة مستدامة. علاوةً على ذلك، سيعزّز هذا النظام دقّة عمليات التصنيف، التي تعتمدها الشركة لسوق إعادة البيع، فيما سيضاعف قدرة معالجة الهواتف المحمولة.

وافتتح المنشأة الجديدة عمّار أبو النصر، مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي، بحضور الدكتور جمعة المطروشي، المدير العام لواحة دبي للسيليكون، وعدد من المسؤولين وشركاء الأعمال وضيوف مرموقين.

وقال أبو النصر، مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي: «يسرّنا إطلاق هذا المفهوم الثوري وهذا النظام التكنولوجي المتطوّر في الإمارات العربية المتحدة، التي تُعتبر سبّاقة في مجال مبادرات الاستدامة البيئية. فمن خلال إطالة عمر الهواتف المحمولة، نُسهم في الحدّ من المخلفات الإلكترونية في المطامر، ونحدّ أيضاً من انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون بشكل ملحوظ، فيما نترك تأثيراً إيجابياً على الاقتصاد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7mfxnfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"