عادي

«بيتكوين» تتماسك عند 37 ألفاً.. هل يتوقف الارتفاع؟

14:16 مساء
قراءة دقيقتين
«بيتكوين» تتماسك عند 37 ألفاً.. هل يتوقف الارتفاع؟
دبي: «الخليج»

بلغت القيمة السوقية للعملات المشفرة ما يقرب من 1.42 تريليون دولار صباح يوم الإثنين، حيث يتماسك سعر البيتكوين حول 37000 دولار مع بداية تعاملات، الثلاثاء. حيث تسبب الفشل في متابعة الارتفاع في نهاية الأسبوع الماضي بضغط معتدل على الأسعار في السوق الرقمية المشفرة.

وتقول رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com: «أعتقد أنه في حال بقي سعر صرف البيتكوين يتراجع إلى 37000 دولار، بعد أن بقي ضمن اتجاه صاعد لأكثر من شهر الآن، سيكون السعر محصوراً بين الحد الأدنى للقناة السعرية عند 36600 دولار والحد الأعلى عند 38300 دولار. وسيشكل اختراق هذه المستويات صعودا او هبوطاً هو المحدد الأساسي للاتجاه في المدى البعيد في حين يمكن للسعر أن يتماسك في هذه المنطقة لبعض الوقت وفي المدى القريب، وعلى الأرجح يعتبر أفضل قرار في الوقت الحالي هو الشراء عند الانخفاض في العملات المشفرة الرئيسية لكن بحذر.»

من الجدير بالذكر أيضاً أن إيثيريوم فشلت في الصمود فوق مستويات 2100 دولار للمرة الثالثة هذا العام. وقبل ذلك كانت هناك محاولات في أبريل وأوائل نوفمبر. حيث عادت ثاني أهم عملة مشفرة إلى مستوى 2050 دولارا، وهو لا يبدو مخيفا بعد ولكنه يهيئ لمزيد من الضغط السلبي على المدى القصير.

ويمكن أن يكون السبب الرئيسي في الميل السلبي للسوق الرقمية المشفرة التحذير الذي أطلقته لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية (CFTC) لبورصات العملات المشفرة وصرحت أنها ستلاحق بقوة منصات العملات المشفرة العاملة في السوق الأمريكية إذا كانت تسعى للتحايل على نظام حماية العملاء التابع للجنة.

وتقول جول: «يمكن أن يؤدي ارتفاع الاهتمام بصناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية وسط انتظار الموافقة التنظيمية الأمريكية إلى جذب ما يصل إلى 70 مليار دولار من رأس المال الجديد إلى سوق البيتكوين. حيث تفترض التوقعات أن 10% من الأموال المستثمرة حاليًا في صناديق الاستثمار المتداولة للأسهم والسندات ستنتقل إلى صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين، وهذه السيولة تعتبر قوة هائلة لارتفاع الأسعار في حال تمت الموافقة.»

وتضيف: «وبعد التحويل من الصناديق الحالية الى صناديق فورية لتداول البيتكوين ويحدث ضخ السيولة ثم الارتفاع في الأسعار، سيقرر العديد من المتداولين جني الأرباح مما سيضغط سلباً على سعر البيتكوين في المدى البعيد.»

وتتوقع جول أنه خلال الارتفاع الصاعد التالي في سوق العملات المشفرة خاصة سعر البيتكوين، يمكن أن يتبعه ارتفاع سعر كاردانو (ADA) إلى 11 دولارا. كذلك سترتفع عملةADA أيضًا من خلال النظام البيئي المتطور للتمويل اللامركزي (DeFi)، والذي يستخدم blockchain الخاص بكاردانو التي تتمتع بميزة على إثريوم من حيث الموثوقية والأمان واللامركزية.امركزية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdebvdsc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"