عادي

عدد جديد من «الوسطى» و«الشرقية»

19:57 مساء
قراءة دقيقتين
عدد جديد من «الوسطى» و«الشرقية»

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد «51» من كل من مجلة «الوسطى» ومجلة «الشرقية»، واشتمل العددان على موضوعات سلطت الضوء على تفاصيل المشهد التطويري المتنامي في المنطقتين الوسطى والشرقية.

سلطت مجلة «الشرقية» الضوء في باب «إنجاز» على تدشين صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لاستراحة شيص، وتوزيع سندات ملكية محالّها التجارية على المواطنين، ما يعد إيذاناً بانطلاق منطقة شيص نحو آفاق الاستثمار والجذب السياحي.

ومن اللقاءات المجتمعية نقرأ في باب «درب القمة» لقاء مع أحمد علي جمعة بن حيدر، وهو من النماذج الشابة التي يُحتذى بها في دروب الاجتهاد والنجاح، وفي «ملامح أصيلة» حوار مع سعيد سالم النقبي من كلباء، نتعرف منه إلى جوانب من الحياة الماضية، وما فيها من قيم ثقافية واجتماعية أصيلة، وفي «مربي أجيال» حوار مع حسن موسى الجابري، وهو من أبرز الكوادر التعليمية في مدينة كلباء.

كما نقوم في باب «على الرحب» بجولة في بحيرة كلباء، لنستكشف معالمها الجمالية والسياحية، وفي «تحت الضوء»، تقرير عن الملتقى البلدي الأول، الذي نظمه المجلس البلدي في خورفكان.

وخصصت مجلة «الوسطى» باب «إنجاز» لسوق الجبيل بمدينة الذيد، الذي افتتحه صاحب السموّ حاكم الشارقة، مؤخراً، ليوفر لأهل المدينة كل ما يحتاجون إليه من الأسماك واللحوم والخضراوات الطازجة، وغيرها من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مناسبة، ويفتح أمام أبناء المدينة فرصاً استثمارية واعدة.

وفي باب «درب القمة» حوار مع الدكتور المهندس سلطان علي الكتبي، الذي استطاع خلال سنوات من المثابرة والاجتهاد صُنع مسيرة مهنية وأكاديمية متميزة، وفي «ملامح أصيلة» حوار آخر مع المستشار الأسري مهير عبيد الطنيجي، وفي «تحت الضوء» نرصد فعاليات الدورة الخامسة من معرض المغامرات والتخييم، التي احتضنتها مدينة الذيد، وفي «على الرحب» نسلط الضوء على منطقة خطم، وما تتمتع به من أصالة وميزات سياحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wz8s2yp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"