عادي

عددان من «الشرقية» و«الوسطى»

15:32 مساء
قراءة دقيقتين
غلاف مشترك للعدد 53 من مجلتي الشرقية والوسطى
الشارقة: «الخليج»
صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد «53» من كل من مجلتي «الوسطى» و«الشرقية»، واشتمل العددان على موضوعات سلّطت الضوء على تفاصيل المشهد التطويري المتنامي في المنطقتين الوسطى والشرقية.
خصصت مجلة «الشرقية» باب «إنجاز» لتسليط الضوء على السوق التراثي وسوق الجبيل الجديدين في كلباء، اللذين دشنهما حديثاً صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأعلن خلال ذلك عدداً من المشروعات الأخرى في المدينة مثل بحيرة الحفية، واستراحة جبل الديم، ما سينعكس إيجاباً على الحراك الاقتصادي والسياحي والاستثماري للمدينة.
كما نطالع في «درب القمة» حواراً مع يوسف سليمان الحمادي، وهو أحد أبناء خورفكان المثابرين الذين سلكوا طريق النجاح بعزم لا يكل، وفي «ملامح أصيلة» يحدثنا محمد أحمد الكندي عن ذكريات الطفولة وسنوات الدراسة في كلباء، ويستضيف باب «مربي أجيال» خالد خليل الحوسني الذي كرّس حياته لتعليم وإعداد النشء.
وفي «تحت الضوء» سلّطت المجلة الضوء على الدورة التاسعة من مهرجان خورفكان المسرحي التي تضمنت تشكيلة واسعة من العروض الاحتفالية والمسرحية المحلية والعالمية، ومن الاستطلاعات السياحية تعرف المجلة القراء في باب «على الرحب» بمسجد حديقة شيص، الذي يُعد تحفة معمارية تحفها الجبال.
وخصصت مجلة «الوسطى» باب «إنجاز» لمشروع مزرعة القمح بمنطقة مليحة، ومشروع خزان مياه المُدينة، بمناسبة الزيارة التفقدية التي قام بها صاحب السمو حاكم الشارقة، لمنطقة مليحة في منتصف شهر يناير المنصرم، ووقف خلالها سموه على سير العمل في هذين المشروعين، كما يقدم العدد صورة متكاملة لمشروعات الأمن الغذائي الأخرى التي تحتضنها المنطقة الوسطى، والتي تحدث عنها سموه بهذه المناسبة، وهي مزرعة الأبقار بمليحة، التي ستنتج ألباناً عضوية عالية الجودة تخلو من أي إضافات، ومشروع مزرعة الدواجن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdeuvrd4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"