عادي

محمد الشرقي: ذكرى شهداء الإمارات ستظلّ خالدةً على امتداد الأجيال

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الشرقي: ذكرى شهداء الإمارات ستظلّ خالدةً على امتداد الأجيال

الفجيرة/ وام

قال سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة: في الثلاثين من نوفمبر من كلّ عام، ذكرى وطنيةٌ عظيمة ومناسبةٌ جليلة هي يوم الشهيد الإماراتي، نستذكرُ في هذا التاريخ بطولات شهداء الإمارات الذين ضحّوا بأرواحهم الغالية، ولبّوا نداء الواجب الوطني والإنساني فداءً للوطن، وحفظًا للأرض، ونصرًا لإخوانهم، والحفاظ على أمن البلاد واستقرارها.

وأضاف سموه فى كلمة بمناسبة يوم الشهيد: لقد أضحى شهداءُ الإمارات من أفراد القوّات المسلحة، رموزًا خالدةً للعزّةِ والإباء، ونماذجَ مُضيئة للتضحياتِ المُشرّفة ومعاني البذلِ في سبيل الوطن، وصَـــــون اتحاد وطننا الغالي ومُكتسباته التي لا تُقدر بثمَن، فَرَسَموا صورةً تعكسُ الوفاءَ والانتماءَ لأرضِ العُروبة، وقدّموا أرواحهم رخيصةً لقاءَ نداءِ الوطن. لقد تشرّب أبناءُ الإمارات حُبَّ الوطن، مُتمسّكينَ بقيم الاتحاد التي كانت وستظلّ راسخةً وثابتةً في قلوبهم، سائرين على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان طيّب الله ثراه، حافظين لعهود الاتحاد ومبادئه الوثيقة في الدّفاع عن الوطن بالدماء والأرواح.

وقال سموه: سيظلُّ أبناء الإمارات، يضربون للأجيالِ القادمة أمثلةَ الكَرامة، ومعاني الشَّرف، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، حافظينَ راية الاتحاد من المُعتدين والطّامعين، لينعمَ الوطنُ بالأمنِ والاستقرار، ويحظى شعبُ الإمارات والمقيمين على أرضها بالأمانِ والرخاء.

رحم الله شهداءنا البررة، وأسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصدّيقين، وحفظ دولتنا الغالية وأفراد قواتنا الإماراتية المسلحة في جميع الميادين، فهم سياجُ الإمارات الحامي ودرعهُ المتينة، وستظلّ بطولاتهم قصصاً خالدة، وصفحات لا تُنسى، على امتداد الأجيال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pwm7jbca

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"