عادي

مخزونات الخام الأمريكية ترتفع 1.6 مليون برميل في أسبوع

20:52 مساء
قراءة دقيقتين
مستودعات تخزين نفط

قالت إدارة معلومات الطاقة، الأربعاء، «إن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة، ارتفعت الأسبوع الماضي، مع زيادة شركات التكرير الإنتاج على الرغم من الطلب الضعيف على الوقود».

وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن مخزونات الخام ارتفعت 1.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 نوفمبر إلى 449.7 مليون برميل»، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته «رويترز» لانخفاض قدره 933 ألف برميل.

وأظهرت البيانات أن مخزونات الخام على الساحل الشرقي ارتفعت إلى 10.2 مليون برميل، وهو أعلى مستوى لها منذ يناير/ كانون الثاني 2021.

وارتفع استهلاك مصافي التكرير من الخام بمقدار 518 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت معدلات تشغيل المصافي 2.8 نقطة مئوية إلى 89.8% من الطاقة الإجمالية.

عودة طاقة التكرير

وقال أندرو ليبو، رئيس شركة ليبو أويل أسوسياتس: «نشهد عودة طاقة التكرير مع انتهاء موسم الصيانة؛ حيث قفز معدل الاستخدام بنحو ثلاث نقاط مئوية، وهذا يزيد من وضع العرض في وقت من العام يكون فيه الطلب ضعيفاً نسبياً».

وقال محللون: «إن عطلة عيد الشكر الأسبوع الماضي أسهمت في انخفاض الطلب على الوقود».

على الرغم من زيادة المخزونات، فإن العقود الآجلة لخام برنت وغرب تكساس الوسيط ارتفعت بعد بيانات إدارة معلومات الطاقة وتداولت الأسعار في آخر مرة عند 81.91 دولار للبرميل و76.70 دولار للبرميل على التوالي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة: «إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 1.9 مليون برميل في أسبوع».

مخزونات البنزين

وأضافت: «إن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 1.8 مليون برميل إلى 218.2 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة قدرها 229 ألف برميل».

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 5.2 مليون برميل في الأسبوع إلى 110.8 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض قدره 394 ألف برميل. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mer779a5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"