عادي

«الإمارات دبي الوطني» يقيس الاستدامة بالتعاون مع «مايكروسوفت»

16:59 مساء
قراءة دقيقتين
«الإمارات دبي الوطني» يقيس الاستدامة بالتعاون مع «مايكروسوفت»

دبي: «الخليج»

تعاون بنك الإمارات دبي الوطني مع شركة مايكروسوفت لتطبيق خدمة «مايكروسوفت لإدارة حلول الاستدامة»، وهي أحد حلول «سحابة مايكروسوفت للاستدامة»، بهدف حفز مسار التحول الرقمي لعمليات البنك المستدامة.

ويعد البنك من أوائل بنوك المنطقة، التي تدمج خدمة «مايكروسوفت لإدارة حلول الاستدامة» في مسار الاستدامة الخاص به بنجاح، والتي من شأنها تعزيز الكفاءة عبر تغطية مختلف المجالات، بما فيها الخدمات المصرفية الأساسية، وإعداد نماذج تصوّرية لبيانات الاستدامة والتحول في آن معاً. وتعزز هذه الخطوة من تعاون البنك المستمر مع مايكروسوفت والرامي لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال تبادل الخبرات، وتعزيز الأطر التعاونية، وتطوير الالتزامات المستقبلية.

وتوفر هذه الخدمة حلاً قابلاً للتوسيع يوحد ذكاء البيانات، ويوفر إدارة استدامة شاملة ومتكاملة وتلقائية للمؤسسات في أي مرحلة من رحلة الاستدامة الخاصة بها. كما يقوم بتشغيل العمليات اليدوية تلقائياً، ما يمكّن المؤسسات من التسجيل والإبلاغ وتقليل الانبعاثات وتأثير المياه، أو النفايات بشكل أكثر كفاءة.

وتعد هذه المبادرة خطوة إضافية نحو تحقيق رؤية البنك في أن يكون المصرف الأكثر ابتكاراً لمتعامليه وموظفيه، وكل أفراد المجتمع. ولطالما كان لممارسات الأعمال المستدامة لدى البنك تأثير مباشر وهادف في المجتمعات التي يخدمها، ويواصل تعزيز مركزه الريادي في بناء مجتمعات أكثر شمولاً وقدرة. ويتولى زمام المبادرة في المنطقة في تقديم تداول عقود الكربون المستقبلية، وتلبية الطلب المتزايد من الشركات لإدارة تعويض انبعاثات الكربون ودعم استراتيجية الإمارات العربية المتحدة، لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وقال فيجاي بينز، كبير مسؤولي الاستدامة ورئيس الحوكمة البيئية والاجتماعية لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: «يمثل تعاوننا مع مايكروسوفت علامة فارقة في مسارنا نحو تحقيق الاستدامة، كما أن تطبيق الخدمة، يدل على التزامنا الراسخ بدمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية في استراتيجيتنا الشاملة وقراراتنا الاستثمارية. ويتماشى إطار عمل التمويل المستدام لدينا مع هذه الخدمة، ويمنحنا القدرة للوصول إلى المعلومات اللازمة لإصدار أدوات تمويل مستدام لتمويل وإعادة تمويل المشاريع، ما يدعم الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون وقادر على التكيف مع التغيّر المناخي، وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع».

فيما قال شريف توفيق، المدير التنفيذي لشؤون الاستدامة في مايكروسوفت: «يسعدنا التعاون لحفز مسار التحول الرقمي لعملياته المستدامة. وسيمكن التطبيق الناجح للخدمة البنك من تسجيل الانبعاثات والإبلاغ عنها بكفاءة والمساهمة في تحقيق أهدافه في مجال الاستدامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfhhh9e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"