عادي

مريم المهيري: عيد الاتحاد فرصة لغرس حب الوطن في الأبناء وتعليمهم مبادئ وقيم الإمارات

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي - وام
أكدت مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، أن عيد الاتحاد فرصة لغرس حب الوطن في نفوس الأبناء وتعليمهم أسمى المبادئ والقيم التي قامت عليها الإمارات.
وقالت وزيرة التغير المناخي والبيئة في تصريح بمناسبة عيد الاتحاد الـ 52: «إن عيد الاتحاد لدولة الإمارات مناسبة نستذكر فيها جهود الآباء المؤسسين، الذين أرسوا دعائم وطن لا يعرف المستحيل واستطاع برؤية القيادة الرشيدة وجهود أبنائه أن يحقق إنجازات أصبحت محط إعجاب العالم».
وأضافت مريم المهيري: «يأتي احتفالنا باليوم الوطني هذه السنة ليتوّج رؤية الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيّان، طيّب الله ثراه، بتشييد وطن دعائمه الخير والسلام ومنارة للمنطقة والعالم. ويتجلى ذلك في استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف COP28، وهو ما يعكس المكانة المتميزة التي وصلت لها ودورها في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم أجمع، لاسيما على صعيد التغيرات المناخية. واحتفالنا باليوم الوطني بالتزامن مع الترحيب بالعالم أجمع في هذا الحدث الاستثنائي، يؤكد أننا ماضون في تحقيق طموحات الوالد المؤسس ورؤياه لدولة تمضي قدماً في صنع الإنجازات والنجاحات، وتجمع العالم في سبيل مستقبل مستدام للبشرية جمعاء».
واختتمت تصريحها قائلة: «تمتلك الإمارات أحلام وطموحات لا سقف لها، وفي كل يوم من عمر الاتحاد، تؤكد للعالم أن بالعلم والعمل والإيمان يستطيع الإنسان صنع المستقبل وتجاوز التحديات. واليوم، نتعهد بالعمل خلف قيادتنا الرشيدة لتصبح الإمارات أفضل دول العالم ونساهم في خلق مستقبل أفضل لنا وللأجيال القادمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wz9wbcv3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"