عادي
خلال جلسة مع منتسبي برنامج المديرين الحكوميين

المزروعي: بقيادة محمد بن زايد.. الإمارات تتعاون في مواجهة التحديات

19:17 مساء
قراءة دقيقتين
سهيل المزروعي خلال اللقاء

دبي: «الخليج»

أكد سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تتبع نهجاً تعاونياً في مواجهة التحديات وخلق فرص للنمو، بحرص سموّه على تعزيز مكانة الدولة شريكاً فاعلاً ونشطاً في المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال جلسة جمعته مع منتسبي البرنامج الدولي للمديرين الحكوميين من 29 دولة، الذي دشنه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في يوليو الماضي.

وفي مستهل الجلسة، هنّأ المزروعي، المنتسبين باختيارهم في هذا البرنامج الأول في العالم. مشيراً إلى أن الزيارات الميدانية أتاحت لمنتسبي البرنامج، الاطلاع من كثب على النتائج التي حققتها دولة الإمارات في سياق استراتيجياتها ومبادراتها لتحقيق التنمية الشاملة، ومشاريعها الكبرى التي نفذتها في الطاقة النظيفة وتصميم المدن العالمية المستدامة.

ونوّه بأهمية هذه الزيارات في تعريف المنتسبين بنقاط القوة في التجربة التنموية الناجحة لدولة الإمارات، ودور السياسات الحكومية المرنة والاستباقية في تحقيق إنجازات نوعية شملت مختلف القطاعات وفق أعلى معايير الاستدامة.

  • تحريك عجلة النمو

وقال «نطمح بهذا البرنامج إلى تمكين الكفاءات والقدرات القيادية للتعامل مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم، لتعزيز دوركم قياديين وعناصر فاعلة في تحريك عجلة التغيير والنمو، في سبيل تحقيق التطور والازدهار في حكوماتكم، وهو ما سيعزز التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة كلها».

وتطرق إلى أهمية تصميم المدن العالمية المستدامة، والترابط الوثيق بين التقدم في مجالات الطاقة، وتطوير البنى التحتية المميزة، وأهمية ذلك في بناء مجتمعات تمتاز بالمرونة والاستدامة.

كما شهدت الجلسة نقاشات في دمج مصادر الطاقة المتجددة، وتقنيات البنية التحتية الذكية، والوصول العادل إلى مصادر الطاقة، ودور البنى التحتية المبتكرة في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

وأضاف «مع عام الاستدامة، وبدء أعمال مؤتمر «COP28» الذي تستضيفه دولتنا هذه الأيام، تقف الإمارات على أهبة الاستعداد أكثر من أي وقت مضى، لمواصلة بناء شراكات جديدة وتعزيز القائم منها للمساعدة في تشكيل مستقبل أفضل للأجيال القادمة، بتعزيز الاستدامة والبيئة وتحقيق أهداف التنمية الشاملة».

  • تطوير القدرات القيادية

واطلع منتسبو البرنامج خلال زياراتهم الميدانية على أفضل الممارسات الإماراتية في القطاعات الاستراتيجية في الطاقة المستدامة، وأسواق المال، والبنية التحتية، والصناعة الوطنية، والفضاء والخدمات اللوجستية، والاقتصاد، والتحول الرقمي، وغيرها.

كما نظم البرنامج لقاءات حوارية مع قيادات وصنّاع قرار في القطاعات الحيوية، لتعزيز فرص تطوير مواهب المنتسبين وقدراتهم القيادية، حيث شكل البرنامج التوجيهي الذي قدمته خبرات إماراتية وعالمية للمنتسبين فرصة للتعلم، والمشاركة، واكتساب رؤى جديدة تثري منظور القادة الجدد من خلال تحديد الأهداف والسعي نحو تحقيق الإنجازات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34e5bwh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"