عادي
يكفي لإنتاج بطاريات لـ375 مليون سيارة كهربائية

أكبر مخزون من الليثوم تحت بحيرة أمريكية

17:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بحيرة سالتون
إعداد: محمد عزالدين
كشفت وزارة الطاقة الأمريكية، عن نتائج تحليل شامل أجراه مختبر لورانس بيركلي الوطني، بعد اكتشاف مخزون جوفي هائل من الليثيوم تحت بحيرة سالتون المالحة بولاية كاليفورنيا، يكفي لإنتاج بطاريات لـ 375 مليون سيارة كهربائية، الاكتشاف الذي يضع بحيرة سالتون واحدة من أكبر رواسب الليثيوم على مستوى العالم.
والبحيرة مالحة وتمثل مسطحاً مائياً مغلقاً جنوب غرب الولايات المتحدة، تقدر مساحتها بـ 552 كيلومتراً مربعاً، وتعد أكبر بحيرة في ولاية كاليفورنيا.
وقال جيف ماروتيان، نائب مساعد الوزير الرئيسي لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة: «يؤكد هذا التقرير الفرصة التي تحدث مرة واحدة لجعل صناعة الليثيوم محلية، وتوسيع توليد الكهرباء النظيفة والمرنة، وباستخدام الابتكار الأمريكي، يمكننا قيادة مستقبل الطاقة النظيفة، وخلق فرص عمل، وسلسلة إمداد محلية قوية، وتعزيز أمن الطاقة الأمريكي».
وتشير التقديرات إلى أن منطقة موارد الطاقة الحرارية الأرضية المكتشفة في بحيرة سالتون، تزيد من قدرتها على توليد الكهرباء الحرارية الأرضية من 400 ميغاوات إلى 2950 ميغاوات، وأصبحت البحيرة الآن نقطة محورية لاستخراج الليثيوم من الرواسب الملحية الحرارية الأرضية، ما سيجعل الولايات المتحدة مكتفية ذاتياً من الليثيوم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt9f4p52

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"