عادي

تكساس تطلب محطات شحن سيارات كهربائية تدعم معيار «تيسلا»

21:40 مساء
قراءة دقيقتين

حققت تيسلا سلسلة من الانتصارات لتكنولوجيا الشحن الخاصة بها، الثلاثاء، وتوجتها ولاية تكساس قائلة: «إنها ستتطلب من شركات شحن السيارات الكهربائية تضمين معيار تسلا وكذلك نظام الشحن المشترك المعترف به على المستوى الوطني، إذا كانوا يريدون أن يكونوا جزءاً من برنامج حكومي لكهربة الطرق السريعة باستخدام الدولارات الفيدرالية.

وكانت رويترز أول من أبلغ عن أن صانع الشاحنات الصغيرة الكهربائية «ريفيان» كان يدعم تسلا وأن صانع الشاحن «بي تي سي باور» سيدعم المعيار. تأتي هذه الإعلانات في أعقاب قرارات صادرة عن جنرال موتورز وفورد لإضافة تقنية شحن تسلا، متجاهلة الجهود التي تبذلها إدارة بايدن لجعل نظام الشحن المشترك معيار الشحن المهيمن في الولايات المتحدة.

وتكساس، موطن المقر الرئيسي لشركة تيسلا ومجمع مصنع سيارات جديد، هي الولاية الأولى التي ستفرض تقنية شحن تسلا، مما يعطي دفعة لأمل الرئيس التنفيذي إيلون ماسك في جعلها معيار الشحن الوطني.

وقالت وزارة النقل بولاية تكساس ل «رويترز»، الثلاثاء: «قرار فورد وجنرال موتورز وريفيان الآن بتبني معيار الشحن في أمريكا الشمالية غيّر متطلبات المرحلة الأولى من بدء التشغيل»، مضيفة أنه «سيتطلب توفر أجهزة شحن سريعة حالياً مباشرة».

وقال لو كوكس، مدير تطوير الأعمال في «إم دي 7»، الذي يساعد الشركات على نشر أجهزة الشحن: «إن قرار تكساس سيضع الكثير من الضغط على الولايات الأخرى لتبنّي معيار الشحن في أمريكا الشمالية».

قال كوكس: «ستجعل من معيار الشحن في أمريكا الشمالية بشكل فعال معيار الشحن الجديد».

وقالت وزارة النقل الأمريكية في وقت سابق من هذا العام، إن «شركات الشحن يجب أن توفر نظام الشحن المشترك، لتكون مؤهلة للحصول على ما يصل إلى 7.5 مليار دولار من التمويل الفيدرالي لبناء أجهزة شحن جديدة عالية السرعة على 7500 ميل (12070 كم) من أكثر الطرق السريعة ازدحاماً في البلاد».

وتتدفق الدولارات الفيدرالية عبر الولايات، والتي تتمتع بصلاحية تفصيل إرشاداتها الخاصة طالما أنها تلبي الحد الأدنى من المعايير الفيدرالية.

وتقوم ولايات أخرى مثل كاليفورنيا وأيوا وميتشيغان بمراجعة سوق الشحن المتغير. وتراجعت أسهم «تيسلا» 5%، الأربعاء. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/anysu9d3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"