علينا العمل بإبداع وابتكار

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

لا يمكن لأي مراقب للتطور الحضاري، أو أي متابع لتنمية الدول، وجودة الحياة، إلا أن يتوقف ملياً أمام ما تحقق على أرض الإمارات من قفزات في مختلف مجالات التنمية.
حيث تعتبر بلادنا، ولله الحمد، واحدة من بين أكثر الدول في العالم تطوراً، وهذا نتيجة للاستثمار في الإنسان وتطويره، ورفده بالمعرفة المتميزة، التي تقوم على علوم المستقبل، فكان الابتكار، واحداً من أهم حقول العلم، وميداناً للتطوير، حيث حظي باهتمام بالغ، وكأنه العنوان الرئيسي في المجالات المختلفة.
واحد من مجالات التميز والتقدم الإماراتي، المجال التقني، وريادة الإمارات في هذا الحقل تعود للتخطيط والنظر نحو المستقبل. والرؤية الطموحة، حيث يتم العمل على إنجاز مركز عالمي، للابتكار والتكنولوجيا، ولا ننسى الاهتمام المبكر بإنشاء المدن الذكية والمناطق التكنولوجية المتخصصة، مثل مدينة دبي للإنترنت، ومنطقة الابتكار في أبوظبي، فضلاً عن مشاريع تكنولوجيا، واعدة، مثل مشروع الأمل، الذي يستهدف استكشاف المريخ ومشروع مدينة محمد بن راشد للطباعة ثلاثية الأبعاد.. وهناك مجال الاقتصاد الذي يعتبر من أقوى اقتصادات العالم، والإمارات، ولله الحمد، تعد من أكثر دول العالم استقطاباً للاستثمارات الأجنبية، والسبب هو النجاح الحكومي، وبعد النظر، وسن القوانين والتشريعات المناسبة، ما جعل الإمارات بيئة مشجعة وملائمة للأعمال، حيث تم تسهيل الإجراءات، والتناغم بمهارة مع العمل الاستثماري، الذي يحتاج للوضوح والسرعة والاطمئنان، وأرضية صحية مهنية، للنمو والتطور.
بنظرة نحو عدة قطاعات إماراتية اقتصادية، مثل السياحة والتجارة والخدمات المالية والتكنولوجيا، وغيرها، ستجد التطور، وتحقيق الأرباح والنمو، ولا تتوقف الفعاليات الدولية، ولا المعارض، طوال العام، وهي مناسبات دولية تعزز التواصل مع المستثمرين والمهتمين من مختلف دول العالم، كما أنها تساهم في نقل الخبرات والمهارات.
دون شك أن العمل التجاري الإماراتي، ونجاحات الحاضر امتداد لما تم توارثه عن الآباء والأجداد، الذين تواصلوا مع العالم من أجل التجارة وتبادل السلع، واليوم نرى الإمارات وقد باتت مركزاً دولياً للتجارة العالمية.
كلنا فخر واعتزاز، أنه في غضون أقل من خمسة عقود من الزمن، تحقق لبلادنا كل هذا التطور، والمكانة العالمية، والرفاه وقوة الاقتصاد، وجودة الحياة، وهي منجزات تحتم علينا كمواطنين ومقيمين، الاعتزاز، والفخر، وأيضاً العمل بإبداع وابتكار لتحقيق المزيد من النجاحات، نحو تطور وتقدم ومسيرة مزدهرة لوطن عظيم.
[email protected]
www.shaimaalmarzooqi.com

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ysstjt8b

عن الكاتب

كاتبة وناشرة إماراتية ومؤلفة لقصص الأطفال وروائية. حصلت على بكالوريوس تربية في الطفولة المبكرة ومرحلة ما قبل المدرسة والمرحلة الابتدائية، في عام 2011 من جامعة زايد بدبي. قدمت لمكتبة الطفل أكثر من 37 قصة، ومتخصصة في أدب اليافعين

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"