عادي
شهد توقيع مذكرة تفاهم بين «الشارقة للإعلام» و«جين جي» للرياضات الإلكترونية

سلطان بن أحمد يطلع على عرض مفصل من «إس كي تيليكوم» الكورية

17:29 مساء
قراءة 3 دقائق
الشارقة: «الخليج»

زار سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح الثلاثاء، في سيؤول عاصمة جمهورية كوريا الجنوبية شركة «إس كي تيليكوم».

واطلع خلال زيارته على عرض مفصل عن الشركة والمجالات التي تعمل فيها، والمتعلقة بالاتصالات والتكنولوجيا وتقنية المعلومات.

وتعد «إس كي تيلكوم» من أحدث الشركات العالمية المبتكرة في الاتصالات المتنقلة وتقنيات الجيل الخامس.

وتتخصص في الحلول الرقمية، وصناعة الترفيه، والألعاب الإلكترونية، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك الاتصالات اللاسلكية وإنترنت الأشياء العالي السرعة، وخدمات البيانات المتقدمة. كما تعمل على تطوير حلول تكنولوجية مبتكرة في مجالات متعددة مثل الذكاء الاصطناعي.

وتعمل الشركة التي تطورت إلى شركة تكنولوجية على ابتكار كثير من التطبيقات والتقنيات والمحتوى الجديد، وإضافة مميزات جاذبة ومفيدة ومتقدمة، وتطوير خدمة الميتافيرس، وتطوير منصات رقمية مشتركة. كما عملت على إنشاء شركة متخصصة في تطوير الأعمال الإعلامية والتلفزيونية.

كما زار سموّ نائب حاكم الشارقة، معرض مركز الخبرة المستقبلية للاتصالات الذي يقع ضمن مقر شركة «إس كي تيليكوم»، ويقدم عرضاً للأفكار المتقدمة والابتكارات في كل مجالات الحياة والمستقبل الذي تتوافر فيه الاتصالات واستخدامات الذكاء الاصطناعي والإبداع، وتسهيل الحياة على نمط من الرفاهية والتطور وتوفير كافة الاستخدامات.

ويحاكي المعرض رحلة إلى مدينة المستقبل، كما يتصورها العلماء بعد 30 عاماً في 2053، وفيه يسافر الزائر عبر الأرض والفضاء الخارجي وتحت الماء ويختبر تكنولوجيا المستقبل بكل أبعادها.

ويضم أقساماً عدة هي بوابة الروبوت، والهايبر لوب، وهو نظام القيادة الرقمية الواثقة، وغرفة المركبات الفضائية، ومركز ضبط الفضاء الذي يضم ما تعمل عليه الشركة من تطوير التكنولوجيا لشبكات الاتصالات المستقبلية، مثل اتصال «الهولوغرام»، ونظام اتصال الفيديو 360 درجة عن بُعد، بالسرعة الفائقة، ونظام طائرات شبكات الدرون، ونظام تحويل الفيديو بالشبكات الفائقة السرعة.

كما يضم المعرض الغرفة الطبية المتعلقة بالأبحاث في تكنولوجيا تقنية المعلومات، لتطوير أنظمة متقدمة مستقبلية في الرعاية الصحية، وغرفة «الهولوغرام» المتعلقة بأحدث الأنظمة الخاصة بنظام العرض المباشر ثلاثي الأبعاد، وغرفة النقل الفضائي وهي نظام خدمات الواقع الافتراضي، والواقع المعزّز التي يمكنها التعبير عن المحتوى الافتراضي، وغيرها من الأقسام.

وشهد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، توقيع مذكرة تفاهم بين مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وشركة «جين جي» للرياضات الالكترونية.

وقع المذكرة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس المدينة «شمس»، وآرنولد وون هر، الرئيس التنفيذي للشركة.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم انطلاقاً من رغبة الطرفين في تعزيز روابطهما المهنية في الإعلام والتكنولوجيا، ولتأكيد إقامة علاقات ودية وتعاون مثمر بين المؤسسات الإعلامية في إمارة الشارقة ونظيرتها في كوريا الجنوبية، وذلك بما يخدم المصالح المشتركة.

وتهدف المذكرة إلى تطوير التعاون في الإعلام والتكنولوجيا، وفقاً للتشريعات المطبقة على الطرفين، كما نصت على أن تكون مجالات التعاون في بناء نظام للألعاب والرياضات الإلكترونية يراعي البيئة، في مدينة الشارقة للإعلام، والمساعدة على إطلاق البرامج التعليمية في مجال الرياضات الإلكترونية.

وتعرف سموّه، خلال الزيارة إلى تاريخ الشركة وأبرز انجازاتها والجوائز التي حققتها، والمشروعات المستقبلية التي تعمل عليها في قطاع الرياضات الإلكترونية.

كما اطلع على المجالات والخطط التي تعمل عليها «أكاديمية جين جي» العالمية للرياضات الإلكترونية، وتضم برامج متنوعة لمختلف الفئات والمراحل العمرية، مع التركيز على التدريب المنهجي وتنمية المهارات الشخصية واستكشاف العلوم والتكنولوجيا، وتوفير الفرص للطلبة للتعلم والتطور والإنجاز.

وتخلل اللقاء الحديث في الفرص المشتركة في قطاع الرياضات الإلكترونية، وسبل تعزيزها بما يخدم الطرفين، ويسهم في الوصول إلى شرائح أكبر مع التركيز على الجمع بين الترفيه والمعرفة وتطوير مهارات اللاعبين بما يواكب التقنيات الحديثة.

رافق سموّ نائب حاكم الشارقة: الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وطارق سعيد علّاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم علي الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cf7w68h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"