عادي

تأهل إماراتي وسعودي في «شاعر المليون»

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
فيصل العتيبي
عمر اللهيميد
شعراء الحلقة الثالثة من «شاعر المليون»

أبوظبي: «الخليج»

تواصلت مساء أمس «الثلاثاء» منافسات الموسم الحادي عشر من برنامج «شاعر المليون» على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، حيث تنافس ستة شعراء في الحلقة الثالثة من المسابقة التي بثت على قناتي «أبوظبي» و«بينونة»، وقدمها الإعلاميان سعود الكعبي وميثا صباح.

وأعلنت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور سلطان العميمي والدكتور غسان الحسن، وحمد السعيد، تأهل المتسابقين عمر اللهيميد من الإمارات بنتيجة 48 درجة من 50، وفيصل دخيل الله الكسر العتيبي من المملكة العربية السعودية بنتيجة 47 درجة من 50 إلى المرحلة المقبلة من المسابقة، فيما حصل سلطان محمد المعمري على 45 درجة، ومحمد عايض العزيزي المطيري على 45 درجة، وحذيفة الهذالين على 43 درجة، ونواف الجعيب على 43 درجة، وينتظر تأهل واحد منهم عبر تصويت الجمهور من خلال تطبيق «شاعر المليون» خلال هذا الأسبوع.

وتأهل الشاعر صلاح بن ضاحي الحربي من المملكة العربية السعودية بتصويت الجمهور في الحلقة الثانية، وحصل على 74% لينضم إلى المتأهلين بقرار لجنة التحكيم في الحلقة الماضية فهد الدبداب المطيري من دولة الكويت، وعمر بن هذال من المملكة العربية السعودية.

واستهلت الحلقة بلوحة موسيقية «ميدلي» بعنوان:«رحلة من الذكريات» شكلتها مجموعة من الأغنيات الوطنية التي أداها الأطفال احتفاء بعيد الاتحاد ال52 لدولة الإمارات، وأشرف على تنفيذ اللوحة الفنان فايز السعيد، وشارك نجوم الأمسية في اللوحة بإلقاء مقاطع وطنية تفخر بالإمارات وتحتفي بمسيرتها ومكانتها بين الدول.

وتعرف المشاهدون على «الصورة الشعرية» بوصفها من أركان الشعر، وذلك من خلال حديث الشعراء المشاركين في الأمسية عنها، إذ يتم التعرف في كل حلقة إلى إحدى خصائص الشعر وما تعنيه للمتسابقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtjusfp7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"