عادي
محمد بن راشد يدشّن المشروع الأكبر عالمياً

دبي تستثمر في الشمس بـ 15 مليار درهم

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

دشّن صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركّزة في العالم، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي بتكلفة 15 مليار درهم.

وقال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد «دولة الإمارات تتبنّى رؤية واضحة وأهدافاً محددة للتحول إلى واحدة من أكثر دول العالم استدامة، وهو ما يتضح في إطلاقها مشاريع نوعية للطاقة النظيفة والمتجددة بحلول مبتكرة تدمجها في مختلف المجالات الاقتصادية... ومجمّع الطاقة الشمسية يعكس التزامنا بتأسيس بنية تحتية عالمية المستوى، تحقق أهداف الاستدامة وتضع أسساً متينة لمستقبل صديق للبيئة».

وأضاف سموّه «إطلاق المرحلة الرابعة من المجمّع يأتي ضمن إنجازات دبي في عام الاستدامة، وفي نطاق الحرص على إطلاق المشاريع الداعمة للمناخ وبما يتماشى مع أهداف المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050، ويواكب زيادة الاعتماد على مزيج الطاقة المستدامة والتوسع في تبنّي مصادر الطاقة المتجددة والبديلة، بما يدعم أهداف التنمية الشاملة في الدولة، ويسهم في تعزيز الجهود العالمية الرامية لمكافحة تداعيات التغير المناخي. إن سعينا لإقرار أسس الاستدامة نابع من حرصنا على ضمان مستقبل مزدهر لشعبنا، وعزمنا على الإسهام في خلق مستقبل آمن لشعوب العالم».

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عبر منصة إكس: «أطلقنا بحمد الله أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة والطاقة الكهروضوئية في العالم في دبي.. المشروع يمتد على مساحة 44 كم مربعاً وبكلفة تتجاوز 15 مليار درهم ويضم أعلى برج للطاقة الشمسية المركزة في العالم على ارتفاع 263 متراً ويضم أيضاً أكبر سعة تخزينية للطاقة الحرارية في العالم.. وسيخفض انبعاثات الكربون بأكثر من 1.6 مليون طن سنوياً.. هدفنا 100% من القدرة الانتاجية للطاقة في دبي أن تكون من مصادر نظيفة بحلول 2050.. وهدفنا حياد كربوني كامل بحلول نفس العام.. ونكرر رسالتنا بأننا جادون في الاستثمار في الطاقة النظيفة وجادون في مواجهة التغيرات المناخية وجادون في الحفاظ على البيئة من أجل الأجيال القادمة..».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3m3vhf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"