عادي

سلطان بن أحمد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «الشارقة للإعلام» ونيفير زد

12:46 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن أحمد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «الشارقة للإعلام» ونيفير زد
سلطان بن أحمد يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «الشارقة للإعلام» ونيفير زد

الشارقة - الخليج
شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، في العاصمة الكورية سيؤول، توقيع مذكرة تفاهم بين مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وشركة نيفير زد.
وقع المذكرة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام، وهييسك كانغ، مدير الأعمال في مؤسسة نيفير زد.

1


وتهدف المذكرة إلى تطوير التعاون الثنائي في مجال الإعلام والتكنولوجيا وفقًا للتشريعات المطبقة على كل من الطرفين.
وبحسب المذكرة ستكون مجالات التعاون في نقل الخبرات في مجالات التكنولوجيا ومشاركة المعرفة، وتقنيات الميتافيرس، والتعاون في تطوير مشروعات مشتركة لإنتاج محتوى الميتافيرس والبحث والتطوير لمدينة الشارقة للإعلام على منصة (زيبيتو) التابعة لشركة نيفير زد.

1


كما ترتبط مجالات التعاون بين الطرفين في تعزيز فرص الاستثمار والأعمال في مدينة الشارقة للإعلام، لدعم المبدعين والشركات الناشئة من خلال العديد من المبادرات مثل إنشاء برامج تدريبية للشركات والمستثمرين في مجال الميتافيرس لتطوير الأدوات والمحتوى، بالإضافة إلى تعزيز التبادل الثقافي من خلال الإنتاج الإعلامي المشترك والمهرجانات السينمائية والفعاليات الثقافية.
واطلع سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام على عرض حول إنجازات الشركة في المجالات التكنولوجية والرقمية متعرفاً سموه على الممارسات الناجحة لدى شركة نيفير زد والمرتبطة بالذكاء الاصطناعي والميتافيرس وأبرزها منصة (زيبيتو).
كما تناول اللقاء فرص التعاون المستقبلي بين المؤسسات الإعلامية في الشارقة وشركة نيفير زد، بما يعزز من الممارسات الناجحة لدى الطرفين وتطوير المزيد من البرامج والمنصات الرقمية الحديثة.

1


واطلع سموه على الأستوديوهات الحديثة في شركة نيفير زد متعرفاً على أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة فيها لإنتاج المحتوى من خلال الذكاء الاصطناعي.

1


وتعد نيفير زد شركة عالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، توفر العديد من الخدمات المتعلقة بالبحث، ومنصات القصص المصورة الرقمية، وتطبيقات الكاميرا، ومنصات الوسائط الاجتماعية، ومنصات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس.

1


وتعمل نيفير بشكل مستمر في البحث والتطوير المستدام في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوتات وغيرها من اتجاهات التكنولوجيا المستقبلية، كما تتيح من خلال منصاتها وتطبيقاتها للأفراد التفاعل مع الآخرين في كافة الدول.

1


رافق سمو نائب حاكم الشارقة كل من: الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8u4fk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"