عادي

سلطان بن أحمد يتفقد المساكن المتأثرة بالأمطار وجهود فرق العمل بضاحية السيوح

18:39 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة- وام 
تفقد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، قبل عصر السبت، المساكن المتأثرة من الحالة الجوية التي شهدتها الدولة الثلاثاء الماضي في ضاحية السيوح.

واطلع سموه على الطرق المختلفة التي تم اتخاذها لسحب وتصريف مياه الأمطار المتجمعة في ضاحية السيوح، مشاهداً سموه عمل الآليات التي تقوم بحفر أحواض مؤقتة تستخدم لسحب وتخزين مياه الأمطار والتي تستوعب حوالي 615 ألف جالون للحوض الواحد.

الصورة
1

وتجول سموه في الأحياء المتأثرة مطلعاً على المنازل التي تتجمع حولها المياه مستمعاً إلى خطط فرق الطوارئ والأزمات حول عملية سحب المياه وتأمين المنطقة وأبرز الحلول التي تم وضعها من قبل الجهات المختصة للتقليل من آثار الحالة الجوية، متعرفاً سموه على الآلية التي تم تطبيقها لإيواء سكان المنطقة من المتأثرين بمياه الأمطار والبالغ عددهم 334 فرداً، حيث تم توفير غرف فندقية لهم لحين الانتهاء من سحب المياه المتجمعة حول مساكنهم.

وأشاد سموه بدور فرق العمل التي تقوم بدورها بشكل مكثف ودؤوب مثمناً سموه جهود المتطوعين الذين التقاهم، مشيداً بتجاوبهم السريع لمساعدة القائمين على العمل ونقل المتأثرين من بيوتهم لمناطق التجمع المخصصة في المنطقة، كما شاهد سموه الخطة الأمنية التي تم وضعها ونقاط التسجيل الموزعة على مداخل منطقة السيوح، وذلك للحفاظ على ممتلكات السكان وعدم دخول الأشخاص الذين ليس لهم صلة بالمنطقة.

وكان سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي قد قام مساء أمس الجمعة، بزيارة تفقدية لمدينة كلباء والمناطق المتضررة، نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة خلال المنخفض الجوي قبل عدة أيام، والتي تعتبر ثاني أكثر مناطق الدولة من حيث غزارة الأمطار.

وتابع سموه الجهود التي تبذلها مختلف الجهات الحكومية في مدينة كلباء من أجل عودة الحياة لطبيعتها وفتح الطرق الرئيسية والأحياء السكنية في مختلف نواحي المدينة، وخاصة تلك التي شهدت تجمعات كبيرة لمياه الأمطار ودخولها إلى الأحياء السكانية.

وثمن سمو نائب حاكم الشارقة جهود العاملين في الجهات المحلية والاتحادية والفرق التطوعية وأفراد المجتمع الذين تكاتفوا جميعاً من أجل تخطي هذه الأزمة سريعا، مشيداً سموه بتعاون الأهالي مع الجهات المختصة ودعمهم العمل للعودة سريعاً إلى الحياة الطبيعية.

رافق سموه خلال الجولة كل من.. اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، رئيس الفريق المحلي للطوارئ والأزمات في إمارة الشارقة، وعفاف إبراهيم المري رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وسامي خميس النقبي مدير عام هيئة الشارقة للدفاع المدني.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32tmteh3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"