عادي
بالتعاون مع «جونسون كونترولز»

«الدار» تطلق مشروع «خدمات التبريد» لخفض بصمتها الكربونية

17:04 مساء
قراءة دقيقتين
الدار تتعاون مع جونسون كونترولز
الدار تتعاون مع جونسون كونترولز
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة الدار العقارية «الدار» إطلاق مشروع «خدمات التبريد» بهدف خفض بصمتها الكربونية السنوية وفقاً لخط أساس انبعاثاتها من أنظمة التبريد ضمن مجمع الريانة ومشروع القرم الشرقي التابعين لها في أبوظبي، وبنسبة تصل إلى 30% على مدار 10 سنوات.
ويعتمد هذا المشروع، الذي تديره شركة «جونسون كونترولز»، على حزمة من أفضل ممارسات ترشيد استهلاك الطاقة بالإضافة إلى مجموعة من الحلول التكنولوجية المتطوّرة بهدف إزالة نحو 26,880 طناً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ضمن مشروعين بارزين في محفظة أصول «الدار». وتنسجم هذه المبادرة النوعية مع مستهدفات خطة الدار «صافي الانبعاثات الصفري»، والتي تتضمن هدفًا علمياً يتمثّل في تحقيق صافي انبعاثات صفري ضمن النطاقين 1 و2 من غازات الدفيئة بحلول عام 2030. ويدعم مشروع «خدمات التبريد» مستهدفات النطاق 2 من انبعاثات الغازات الدفيئة.
ومن المتوقع أن تحقق «خدمات التبريد» المقدمة من شركة «جونسون كونترولز» نقلة نوعية في المجتمعات الحضرية، حيث ستساهم في خفض البصمة الكربونية المرتبطة بأنظمة التبريد في الأبنية والعقارات بنسبة تصل إلى 30%.
وقالت سلوى المفلحي، مدير إدارة الاستدامة والمسؤولية المجتمعية المؤسسية في الدار العقارية: «تجسّد هذه المبادرة التزامنا بتبنّي حلول جديدة ومبتكرة في الإدارة المسؤولة للأصول العقارية المدعومة برؤية مستقبلية. وإننا ندرك عالياً أهمية نمط الحياة المستدام، وفي هذا الصدد نتخذ خطوات حاسمة لإرساء أسس أفضل للمعايير في القطاع وبالتالي إحداث تغيير إيجابي عالمياً. ونحن فخورون بإطلاق مشروع ’خدمات التبريد’، الأكبر على الإطلاق في دولة الإمارات والأول من نوعه في أبوظبي، متطلعين إلى مواصلة شراكتنا المثمرة مع مؤسسة ’جونسون كونترولز’ لخفض بصمتنا الكربونية».
وقال محمد خالد، نائب الرئيس والمدير العام للشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة «جونسون كونترولز»: «لطالما كانت ’جونسون كونترولز’ ملتزمة بدعم تطوير المجتمعات التي تضع راحة الأفراد وسلامة كوكبنا في مقدمة أولوياتها. ونحن فخورون بشراكتنا مع ’الدار’ وتكليفنا لتنفيذ هذا المشروع الطموح، دعماً لطموحاتها المنشودة نحو تحقيق صافي الانبعاثات الصفري وتعزيز مكانتها نموذجاً مُلهماً يُحتذى به في القطاع العقاري في مجال تطوير الحلول المبتكرة».
استثمرت شركة الدار، منذ بداية العام 2022، نحو 140 مليون درهم ضمن مشروع التعديل التحديثي لإدارة الطاقة عبر 61 أصلاً تديره وتمتلكه شركة الدار. ويستهدف هذا المشروع، الذي يجري تنفيذه عبر خمس فئات أصول مختلفة، تحقيق وفورات بنسبة 20% في استهلاك الطاقة والمياه وكذلك المياه المبردة، كما تطمح الدار من خلاله إلى إزالة 55,315 طناً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من أصولها وأعمالها سنوياً مع خفض الاستهلاك السنوي لخدمات المرافق بإجمالي 40 مليون درهم. وتجدر الإشارة أن شركة «جونسون كونترولز» كانت إحدى الشركات الأربعة المتخصصة في خدمات الطاقة التي أبرمت شركة الدار معها عقود لتحسين أداء الطاقة ضمن هذا المشروع على مدار خمس سنوات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr2d4p2s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"