عادي

«دبي للمستقبل»: انضمام 36 مؤسسة جديدة لشبكة «الاستشراف»

19:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«دبي للمستقبل»: انضمام 36 مؤسسة جديدة لشبكة «الاستشراف»
«دبي للمستقبل»: انضمام 36 مؤسسة جديدة لشبكة «الاستشراف»
دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل، انضمام 36 مؤسسة من 17 دولة إلى الأعضاء الأربعة الحاليين في الشبكة العالمية لمؤسسات استشراف المستقبل (Global Futures Society)، وهي أكبر شبكة من خبراء ومؤسسات استشراف المستقبل في العالم.
شارك ممثلون عن المؤسسات العالمية في منتدى دبي للمستقبل الذي أقيم في متحف دبي للمستقبل في 27 و28 نوفمبر، بهدف تمثيل أكبر تجمع عالمي لخبراء ومصمّمي المستقبل في العالم.
وكانت مؤسسة دبي للمستقبل قد أطلقت هذه الجمعية العام الماضي، لتعزيز دور متحف المستقبل كمقر عالمي لمؤسسات استشراف المستقبل العالمية، وتعزيز مكانة دبي منصة رائدة للتفكير الاستراتيجي.
تعدّ الشبكة العالمية لمؤسسات استشراف لمستقبل منصة تجمع بعضاً من أكبر المؤسسات في العالم المعنية بالتصميم المستقبلي والتخطيط الاستراتيجي، إضافة إلى مراكز الأبحاث. ويتمثل هدفها في تسهيل التعاون لتحديد الفرص والتحديات، والاستعداد لها. وينضم الأعضاء الجدد إلى الأعضاء الأربعة الحاليين، وهم جمعية المستقبليين المحترفين (APF)، ومشروع الألفية، والاتحاد الدولي للدراسات المستقبلية (WFSF)، وشبكة استشراف المستقبل في القطاع العام (PSFN).
وفي هذا السياق، قال خلفان بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل: «أُطلقت الشبكة العالمية لمؤسسات استشراف المستقبل العام الماضي، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، المتمثّلة في تحويل متحف المستقبل إلى مركز عالمي للحوار والشراكات، وتوحيد الجهود العالمية المبذولة لتصميم المستقبل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdzhd545

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"