عادي

«إتسي» تسرح 225 موظفاً في ذروة موسم العطلات.. وسهمها يتراجع 7%

21:32 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت «إتسي» Etsy الأمريكية، الأربعاء، عزمها تسريح 11% من قوتها العاملة في ذروة موسم العطلات، أي حوالي 225 موظفاً، حيث تتطلع شركة التجارة الإلكترونية العملاقة إلى إعادة هيكلة أعمالها وتبسيط التكاليف في مواجهة بيئة كلية وتنافسية صعبة للغاية، بحسب وصفها.

وبهذا القرار، الذي هبط بسهم الشركة 7% على الفور، ستعود أعداد القوى العاملة في سوق «إتسي» الأساسي إلى نحو 1770 موظفاً، على غرار الأعداد في أوائل عام 2022 وما فوق مستويات عام 2020 بقليل.

وفي رسالة إلى الموظفين، قال جوش سيلفرمان، الرئيس التنفيذي للشركة، إن حجم سوق إتسي، المعروف ببيع المنتجات المصنوعة يدوياً وربط المشترين بالحرفيين المحليين في جميع أنحاء العالم، قد تضاعف منذ عام 2019، لكن رغم ذلك، أشار سيلفرمان إلى ضرورة حدوث تغيرات شاملة وفقاً للمعطيات الراهنة، وإعادة تنظيم الهيكل الداخلي.

تأتي هذه الأخبار بالتزامن مع توجيهات الربع الرابع المحدثة للشركة الأمريكية، وتوقعاتها بانخفاض إجمالي مبيعات البضائع بنسبة تتراوح بين 1% و2% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وارتفاع الإيرادات بنسبة تتراوح بين 2% و3%. كما تتوقع الشركة أن يبلغ هامش الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 27% إلى 28%، ارتفاعاً من التوجيهات السابقة عند 26% إلى 27%.

ومن المتوقع أن تكتمل عملية إعادة الهيكلة بحلول نهاية الربع الأول من عام 2024. وكجزء من المخطط، سيترك كبير مسؤولي التسويق في إتسي، رايان سكوت، الشركة وسيتم دمج منصبه تحت منصب كبير موظفي العمليات، الذي تشغله حالياً راينا موسكوفيتز، المديرة التنفيذية السابقة لشركة أمريكان إكسبريس.

كما ستغادر الشركة كبيرة مسؤولي الموارد البشرية كيماريا سيمور، وسيتم استبدالها بتوني طومسون، نائب رئيس الشركة الحالي لاستراتيجية الأفراد والمواهب العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mssmb5bj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"