عادي

«موانئ دبي» تعين مجموعة الابتكار الصناعية لتصميم خارطة طريق إزالة الكربون

18:33 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن سليم وتريم مطر تريم
سلطان بن سليم وتريم مطر تريم
دبي: «الخليج»
وقعت موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد) مع مجموعة الابتكار الصناعية - الشركة المتخصصة عالمياً في مجال تنفيذ مشاريع عالمية عالية التقنية لإزالة الكربون - اتفاقية اعتماد إزالة الكربون نتيجة أنشطتها في الإمارات.
تعتبر إزالة الكربون قضية ذات الأولوية في سياسة شركة موانئ دبي العالمية التي تعهدت بأن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2040 وأن تحقق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050. ويهدف هذه الجهود المشتركة إلى اختراع حل مؤثر طويل المدى للتنمية المستدامة وتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050 لا سيما في مجال التوريد والأنشطة اللوجتية.
ستعمل مجموعة الابتكار الصناعية بفضل خبرتها الواسعة في تقديم الحلول المستدامة ووضع استراتيجيات إزالة الكربون لمختلف قطاعات الأعمال على تطوير خارطة طريق لإزالة الكربون بواسطة موانئ دبي العالمية في الإمارات العربية المتحدة. وهذا يوفر في مستقبل قريب المشاركة التدريجية في مشاريع إزالة الكربون الطوعية وتقديم التقارير الصارمة عن تخفيضات انبعاثات الكربون.
سلطان بن سليم: ندرك تماما مدى تأثير أنشطتنا على البيئة
وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في دي بي ورلد: «موانئ دبي العالمية - باعتبارها شركة فاعلة في مجال توفير الحلول اللوجستية الشاملة - تدرك تمامًا مدى تأثير أنشطتها على البيئة وهي مستعدة لتكثيف جهودها وتكثيرها تدريجيًا بواسطة التعاون مع رواد مجال الصناعة مثل مجموعة الابتكار الصناعية لتنظيم جهود كلا الشركتين في مجال إزالة الكربون ومزاولة أنشطة ذات المسؤولية تجاه المناخ.»
تريم مطر تريم: إيجاد سلسلة توريد متقدمة خالية من انبعاثات الكربون
وقال تريم مطر تريم، الرئيس التنفيذي لمجموعة الابتكار الصناعية: «تضافرت جهود مجموعة الابتكار الصناعية وموانئ دبي العالمية من أجل مكافحة تغير المناخ بشكل فعال واختراع سلسلة توريد متقدمة خالية من انبعاثات الكربون. ويكمن جوهر قيادة شركاتنا في إظهار النهج المسؤول القائم على القيمة في الأعمال التجارية وتطوير حلول فعالة طويلة المدى لأجندة المناخ العالمية.»
وأضافت آنا تشيكانوفا، المدير المالي للمجموعة في مجموعة الابتكار الصناعية: «يتوفر لدى قطاع الخدمات اللوجستية المعروف بنسبة انبعاثاته العالية في الزمن الحالي فرص عديدة لإزالة الكربون بسبب التطورات التكنولوجية الحديثة. وكانت العقبة الرئيسية في تنفيذ مثل هذه التغييرات هي الحاجة إلى استراتيجية شاملة تدمج جوانب مختلفة مثل أنشطة الموانئ والأنشطة البحرية وسلسلة التوريد والنقل بأكملها. وتمثّل موانئ دبي العالمية بفضل حضورها العالمي الشامل الذي يحتوي على جميع هذه المجالات قائدا مثاليا للقيام بتغييرات جوهرية في هذا المجال.»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mwx2ed3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"