عادي
محمد بن زايد ومحمد بن راشد ومنصور بن زايد وسلطان والحكام ينعون الفقيد

الإمارات تعزّي الكويت في وفاة نواف الأحمد الصباح

01:51 صباحا
قراءة دقيقتين

نعت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة الذي انتقل إلى جوار ربه، ونعى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ببالغ الحزن والأسى أخاه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرة آل الصباح الكرام وشعب الكويت الشقيق جميل الصبر والسلوان.

وأصدر ديوان الرئاسة بياناً جاء فيه: بسم الله الرحمن الرحيم.. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، المغفور له الشيخ نواف الأحمد الجابر الذي انتقل إلى جوار ربه.

5

وقد أمر صاحب السمو رئيس الدولة، بإعلان الحداد لمدة 3 أيام اعتباراً من أمس السبت، وتنكيس الأعلام خلالها على جميع الدوائر الرسمية داخل الدولة والسفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات في الخارج، ووجه سموه بإقامة صلاة الغائب على روح الفقيد، بعد صلاة الظهر في جميع مساجد الدولة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد عبر منصة «إكس»: «رحم الله الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وخالص العزاء وعميق المواساة إلى آل الصباح الكرام والشعب الكويتي الشقيق في هذا المصاب الجلل. لقد كان الراحل الكبير قائداً حكيماً قام بدور كبير في تعزيز العلاقات الإماراتية - الكويتية ودعم العمل الخليجي المشترك».

كما نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رحمه الله. وأكد سموه أن المغفور له خدم وطنه على مدى ستة عقود، وأدى أمانته بكل إخلاص.

وقدّم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، خالص العزاء إلى أسرة آل الصباح الكرام، وقال سموه في تدوينة عبر منصة «إكس»: خالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرة آل الصباح الكرام وأهلنا الشعب الكويتي الشقيق في وفاة الشيخ نواف الصباح، بعد حياة زاخرة قضاها في خدمة وطنه وشعبه والأمتين العربية والإسلامية.

وأعرب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة المغفور له بإذن الله، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي انتقل إلى جوار ربه، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء إلى عموم آل الصباح والشعب الكويتي الشقيق.

كما نعى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الفقيد وعبروا عن خالص العزاء لقيادة الكويت وشعبها الشقيق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cjawyh8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"