عادي

البابا فرنسيس يأسف لمقتل أم وابنتها في غزة

17:56 مساء
قراءة دقيقتين
الفاتيكان - أ ف ب
أسف البابا فرنسيس، الأحد، لمقتل امرأتين من الرعية الكاثوليكية السبت في قطاع غزة؛ حيث يُستهدف «مدنيون عزّل» بقصف وإطلاق نار.
وقال البابا في الفاتيكان: «ما زلت أتلقى من غزة أنباء مؤلمة وبالغة الخطورة، يتم استهداف مدنيين عزّل بقصف وإطلاق نار، قتلت أم وابنتها، وأصيب أشخاص آخرون برصاص قناصين».
وأضاف، «هذا الأمر حصل حتى داخل رعية «العائلة المقدسة»؛ حيث ليس هناك مسلحون، بل عائلات وأطفال ومرضى ومعوقون».
قُتلت امرأة وابنتها، السبت، برصاص جندي إسرائيلي داخل رعية «العائلة المقدسة» في غزة، وهي الكنيسة الكاثوليكية الوحيدة في القطاع، على ما أفادت البطريركية اللاتينية في القدس.
وجاء في بيان للبطريركية: «ظهيرة يوم 16 كانون الأول/ديسمبر 2023، قتل قنّاص من الجيش الإسرائيلي سيّدتين مسيحيتين داخل رعية «العائلة المقدسة» في غزة، حيث لجأت أغلبية العائلات المسيحية منذ بداية الحرب» بين إسرائيل وحركة حماس.
وتابعت البطريركية: «وأصيب سبعة أشخاص آخرون بالرصاص أثناء محاولتهم مساعدة غيرهم داخل أسوار الدير، لم يسبق ذلك أي تحذير أو إشعار، أطلقت النار عليهم داخل مبنى الدير».
اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر، بعيد هجوم غير مسبوق نفذته الحركة الفلسطينية على إسرائيل من قطاع غزة، وأسفر عن مقتل نحو 1140 شخصاً، قضى أغلبيتهم في اليوم الأول، بحسب السلطات الإسرائيلية.
وأعلنت حكومة حماس أن 18 ألفاً و800 فلسطيني، تشكّل النساء والأطفال نحو 70 في المئة منهم، قتلوا في القصف الإسرائيلي على غزة، الذي بدأ منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول وأحدث دماراً هائلاً في القطاع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywt6zh8m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"