عادي

محمد بن سليم يشيد بنجاح بطولة كأس الأمم للكارتينج في حلبة لوسيل

01:31 صباحا
قراءة دقيقتين

أسدل الستار على منافسات بطولة كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023 التي يستضيفها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والتي أقيمت في حلبة لوسيل الدولية في الفترة من 14 ديسمبر وحتى 16 ديسمبر بمشاركة 165 سائقاً من 15 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشهدت منافسات هذه النسخة استعراضاً متميزاً للموهبة والمهارة، وسط أجواء احتفالية كبيرة. وتعليقاً على نجاح البطولة، قال محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: «حققت النسخة الرابعة من بطولة كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نجاحاً كبيراً. نبارك للملكة المغربية الفوز بكأس الأمم ونبارك لكافة الفائزين في السباقات وللمشاركين من كافة دول المنطقة. من الرائع أن نشهد التطور المتواصل لهذه البطولة، والتي قمنا بإنشائها سنة 2020. إنّ أحداثاً رياضية من هذا النوع تتماشى مع الاستراتيجية الجديدة للاتحاد الدولي للسيارات، حيث أنها جوهرية لتحقيق هدفنا المتمثل في مضاعفة المشاركة في رياضة السيارات عالمياً؛ وعلينا هنا أن نتقدم بجزيل الشكر للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، وعبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، رئيس الاتحاد، إلى جانب عمرو الحمد، الرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية، لدعمهم الكبير وجهودهم لإنجاح هذا الحدث، وأتطلع لحضور هذه المناسبة مرة أخرى في العام المقبل».

وتم تتويج الفائزين بالألقاب في مختلف الفئات بمراسم احتفالية كبيرة، حيث قام بتوزيع الجوائز كل من عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية، وعمرو الحمد، الرئيس التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية، إلى جانب فاليريولاتشيزي، الأمين العام للرياضة في الاتحاد الدولي للسيارات.

وبدوره،عبّرالمناعي عن فخره باستضافة هذا العدد الكبير من المواهب الواعدة من المنطقة على مضمار الكارتينج في حلبة لوسيل الدولية، مضيفاً: «تمثل بطولة كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرصةً هامّة لإلهام السائقين الواعدين في المنطقة ودعمهم من خلال توفير المنصة المناسبة لهم لإبراز مهاراتهم ومواهبهم الكبيرة.أودّ توجيه الشكر والتقدير لمحمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، لجهوده الكبيرة لتمكين الشباب ودعمهم لتطوير مواهبهم وإمكاناتهم من خلال هذه البطولة».

وحازت المغرب على المركز الأول، في حين تمكنت الإمارات وقطر من الفوز بالمركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وتمكن فريق قطر من ترك بصمته بتحقيق انتصارات في مختلف الفئات التنافسية، كان إحداها في سباق النخبة RD1 السبرينت، والذي هيمن عليه الفريق القطري بشكل كامل بتحقيق خالد المراغي المركز الأول، في حين حل كل من أحمد فخرو وعمر أصوات في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rdcbhbv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"