عادي

أفراح تحولت إلى مآتم في 2023

21:25 مساء
قراءة 4 دقائق

القاهرة - محمد سلطان

تحولت العديد من الأفراح حول العالم إلى مآتم، انتهت بذهاب المدعوين لحضور الجنازات بدلاً من زفاف العروسين، إذ وقعت عدة كوارث في حفلات الزفاف خلال عام 2023، بسبب الخلافات والشجارات التي تحولت لجرائم قتل أحياناً، أو بسبب أخطاء بشرية نتج عنها سقوط ضحايا في أحيان أخرى.

حريق الحمدانية

أشهر حوادث أفراح عام 2023 هو حريق الحمدانية الذي وقع في العراق 26 سبتمبر الماضي، حين احترقت قاعة أفراح بمحافظة نينوى، ما تسبب في وفاة 107 أشخاص وإصابة 82 آخرين.

تواجد 900 شخص داخل قاعة الأفراح، حين شب حريق في السقف بسبب الألعاب النارية، ليبدأ الجميع في الركض هرباً، فيما كانت النيران تنتشر سريعاً من حولهم، بسبب وجود عدة مواد قابلة للاشتعال في المكان.

وانهار السقف بشكل كامل، قبل خروج كل المدعوين، وهو ما أدى إلى العدد الكبير لضحايا الحادث الذي شغل اهتمام وسائل الإعلام حول العالم.

مأساة عروس طرابلس

تحول زفاف عروسين لبنانيين من مدينة طرابلس، أغسطس الماضي، إلى مأتم في مشهد مأساوي وقع أمام منزل عائلة العروس ووسط تجمع المدعوين.

نزلت العروس من منزلها متجهة إلى مسكنها الجديد، وقرر شقيقها أن تركب سيارته ليقلها، وهو ما أغضب شقيق العريس الذي صمم أن يزف زوجة أخيه بنفسه.

احتدم النقاش وتحول إلى شجار بين العائلتين انتهى بإطلاق النار على شقيق العروس وسقوطه قتيلاً وسط صرخات شقيقته التي لم تكن مصدقة لما يحدث حولها، بعدما تحول زفافها إلى مأتم.

حناء حمزة الفناطسة

أثار الشاب حمزة الفناطسة أحزان الأردنيين عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تداول الآلاف منهم صوراً ومقاطع فيديو مصورة من حفل الحناء الذي أقيم للاحتفال بزواجه، قبل دقائق من مصرعه بطلق ناري، أغسطس الماضي.

أطلق أحد المدعوين الرصاص من سلاحه للاحتفال بالعريس، لكنه أصابه وأرداه قتيلاً وسط صدمة عشرات المدعوين الذين شاهدوا حمزة الفناطسة يفارق الحياة قبل ساعات من حفل زفافه.

مات فرحاً في مصر

احتفل محمد عباس حمودة بزفاف اثنين من أبنائه في يوم واحد، شهر سبتمبر الماضي، في حدث حضره أهالي قرية القلعة بمحافظة قنا.

وقف والد العريسين وهو يتلقى التهنئة من المدعوين، قبل أن يفاجئ الجميع بتعرضه لأزمة قلبية وسقوطه متوفى داخل قاعة الأفراح.

وتحول حفل الزفاف إلى مأتم كبير، حيث شيع أهالي القرية الرجل الذي كان محبوباً من الجميع، ووقف العريسان لتلقي واجب العزاء في والدهما الراحل.

الرقصة الأخيرة

احتفل الشاب المصري صهيب خالد، 22 عاماً، بخطبته في إحدى قاعات محافظة بورسعيد، بحضور عدد كبير من أقاربه وأصدقائه.

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للعريس وهو يرقص مع خطيبته على أنغام إحدى الأغنيات الرومانسية، وسط سعادة المدعوين التي لم تستمر سوى بضع دقائق.

سقط صهيب أرضاً وسط قاعة الأفراح، بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى توقف عضلة القلب، ليسارع أقاربه بنقله إلى المستشفى لكنه كان قد فارق الحياة.

ودع المدعوين ومات

وقف الطبيب الشاب محمد محمود الغنام، وسط أفراد عائلته لاستقبال المدعوين إلى حفل زفافه، نوفمبر الماضي، بمحافظة كفر الشيخ المصرية، في أجواء احتفالية.

وسقط العريس أرضاً وفقد الوعي وسط صدمة الجميع، فيما سارع أقاربه بنقله إلى المستشفى ليكتشفوا أنه فارق الحياة.

وتحول حفل الزفاف إلى مأتم حيث شيع المدعوون العريس إلى مثواه الأخير بعد حادث وفاته المفاجئ.

عريس تايلاند الغاضب

أقدم رجل تايلاندي على تحويل حفل زفافه، شهر نوفمبر الماضي، إلى مذبحة جماعية.

تشاجر العريس الذي كان ثملاً مع عروسه، التي قالت له عبارة أغضبته، فغادر حفل الزفاف واتجه إلى سيارته وعاد حاملاً مسدساً نفذ به جريمته.

أطلق العريس الرصاص ليقتل العروس ووالدتها وشقيقتها وأحد المدعوين كما أصاب آخر بجروح خطيرة، ثم حول المسدس باتجاهه وأطلق رصاصة على نفسه لينهي حياته.

الموسيقى تقتل في الهند

نظمت عائلة في الهند، حفلاً منزلياً خاصاً قبل زفاف عروس، للاحتفاء بزواجها في ولاية أتر براديش، مطلع شهر ديسمبر الجاري.

رفع المدعوون صوت الأغاني، إلا أن جدران المنزل لم تتحمل صخب الموسيقى، لتنهار فوقهم، مما تسبب في وفاة 3 نساء وطفل وإصابة 16 شخصاً آخرين.

عيار ناري في تكساس

ذهب مايكل جاردنر، 62 عاماً، إلى حفل زفاف عائلي في ولاية تكساس الأمريكية، شهر أكتوبر الماضي، لكن بسبب نسيان العريس لخاتم الزفاف، تأجل موعد انطلاق الاحتفال.

تفرق المدعوون حول مكان قاعة الاحتفال بالزفاف وهو ما لم يعجب جاردنر الذي حاول لفت انتباههم بطريقة مختلفة، فأخرج مسدسه وأطلق رصاصة، لكنه أصاب كتف حفيده الطفل البالغ من العمر 12 عاماً، في واقعة أثارت الرعب بين المتواجدين.

وانتهى حفل الزفاف بنقل الطفل إلى المستشفى والقبض على مايكل جاردنر بسبب جريمته التي ارتكبها بالخطأ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc2za4jc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"