عادي

سوق أبوظبي العالمي يطلق منصة لحل المنازعات عبر الإنترنت

12:20 مساء
قراءة دقيقتين
«سوق أبوظبي» يطلق منصة لحل المنازعات عبر الإنترنت
«سوق أبوظبي» يطلق منصة لحل المنازعات عبر الإنترنت
 
أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز التحكيم في سوق أبوظبي العالمي، إطلاق منصة حل المنازعات عبر الإنترنت لتقدم خدمة تسوية ووساطة متقدمة ورقمية بالكامل. وتُمكّن هذه الخدمة المتطورة مختلف الأطراف حول العالم من حل منازعاتهم عبر المفاوضات الموجّهة شخصياً، أو من خلال الوسطاء المعتمدين دولياً لحل المنازعات بصورة نهائية.

وتوفر المنصة الأمان والسرية لتمكين الأطراف من التحكّم الكامل في حل منازعاتهم ويمكن لمختلف الأطراف تقديم منازعاتهم من خلال توجيههم في سلسلة من الأسئلة التي تؤدي إلى تصميم عرض تسوية للطرف الآخر، ليتم فيما بعد إرسال دعوة إلى الطرف الآخر للانضمام إلى المنصة والمشاركة في المفاوضات.

وبمجرد تسجيل الطرفين، تبدأ المفاوضات عبر الإنترنت، وفق مواعيد نهائية مرنة تعتمد على احتياجات ومتطلبات الأطراف.

وفي حالة قبول العرض، يتوفر نموذج اتفاقية تسوية جاهزة للاستخدام عبر المنصة، لتمكين حل موجّه شخصياً. كما تتيح المنصة للأطراف خيار إنشاء اتفاقية التسوية الخاصة بهم بمساعدة ممثليهم القانونيين.

وفي حال تعذّر الوصول إلى تسوية عن طريق التفاوض يتاح أمام الأطراف خيار الوصول إلى وسيط، ما يتيح لهم التحكّم بنتائج المنازعات.

ويحرص الوسيط على مساعدة الأطراف في تقليص الخلافات أثناء مناقشات التسوية والتوصل إلى حل وسط يقبله الطرفان بأقصى قدر من السرية والمرونة. وبالتالي، تعتبر المنصة الرقمية مجهّزة بالكامل لتمكين مختلف الأطراف من حل منازعاتهم، وتوفير الوقت والكلفة دون التأثير في عملياتهم التجارية اليومية بصورة غير مسبوقة.

ويأتي إعلان مركز التحكيم في سوق أبوظبي العالمي عن هذه الخدمة الجديدة عقب إطلاق خدمات الوساطة في عالم «الميتافيرس» مؤخراً، إضافة إلى حل تقنية «بلوك تشين» الخاص بمحاكم سوق أبوظبي العالمي بهدف الإنفاذ العالمي للأحكام التجارية.

وقالت ليندا فيتز- آلان، المسجّل والرئيس التنفيذي لمحاكم سوق أبوظبي العالمي: «يؤكد سوق أبوظبي العالمي قدرته على توفير العديد من الطرق لتغيير نموذج حل المنازعات مع إعطاء الأولوية للاستدامة. ويتوجّه تركيزنا بقوة نحو مواصلة الابتكار الرقمي المستمر، لمواكبة التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم. وفي هذا الإطار، تُعد منصة (ODR) @ADGM أداة يسهل على الأطراف استخدامها للمحافظة على تحكّمهم التام في حل منازعاتهم، مع تمكين الوصول والسرعة والاستقلالية كمزايا أساسية للمنصة. والأهم من ذلك، أن المنصة الجديدة تسمح لنا بمتابعة مهمتنا المتمثلة في توسيع نطاق الوساطة كشكل مفضّل في حل المنازعات وخلال الربع الأول من 2024، سيتوفر مزيد من المعلومات حول طريقة الوصول إلى المنصة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yy4fpxf7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"