عادي

«فيتش» تمنح «دبي للتأمين» تصنيف «أ» ونظرة مستقرة

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
«فيتش» تمنح «دبي للتأمين» تصنيف «أ» ونظرة مستقرة
«فيتش» تمنح «دبي للتأمين» تصنيف «أ» ونظرة مستقرة
منحت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني شركة «دبي للتأمين» تصنيف القوة المالية لشركات التأمين (IFS) من الدرجة «أ»، مع نظرة مستقبلية مستقرة، ما يعكس الملف التعريفي القوي للشركة من رأس مال وأداء متماسكين، ولجنة إعادة تأمين مهنية، واحتياطيات حكيمة، مع انكشاف نسبي على الأسهم في المحفظة الاستثمارية.
وتنظر «فيتش» إلى الرسملة والرافعة المالية لشركة دبي للتأمين بوصفهما نقطتي قوة في التصنيف. وعلى أساس تنظيمي، وبموجب منهجية مصرف الإمارات المركزي، كان لدى الشركة نسبة رأس مال تنظيمي قوية للغاية تبلغ 180% في نهاية عام 2022، مع مخاطر استثمار شكلت الجزء الأكبر الفردي من متطلبات رأس المال.
وتتمتع «دبي للتأمين» أيضاً بسجل قوي من أرباح الاكتتاب مع 78 مليون درهم في عام 2022، (75 مليوناً في 2021)، وبنسبة مجمعة تبلغ 81%. وساهمت المحفظة الاستثمارية أيضاً في الأرقام الإجمالية للأرباح، حيث أعلنت الشركة عن عائد قوي على حقوق المساهمين بمتوسط خمس سنوات يبلغ 12.3%.
  • الانكشاف على الأسهم
انكشفت «دبي للتأمين» إلى حد ما على استثمارات الأسهم، وبنسبة 47% من محفظتها الاستثمارية في نهاية عام 2022.
وتشكل الودائع النقدية والمصرفية 41% أخرى من محفظتها، وبالتالي فإن المحفظة الإجمالية تتمتع بسيولة عالية، على الرغم من أن الشركة لديها انكشاف أيضاً بنسبة 9% على الاستثمارات العقارية. كما بلغت نسبة الأصول الخطرة إلى رأس المال التي قيمتها وكالة فيتش 72% نهاية العام الماضي، معظمها من الأسهم.
  • إعادة التأمين والاحتياطي
وتستفيد دبي للتأمين بشكل كبير من عمليات إعادة التأمين في جميع مجالات الأعمال، مع لجان وبرامج متعددة تقودها مجموعات إعادة تأمين كبيرة ومتنوعة عالمياً. حيث تتمتع معظم المجموعات في هذه اللجان بجودة ائتمانية جيدة.
وفي غضون ذلك، تتبنى الشركة فلسفة احتياطية حكيمة مع الاحتفاظ باحتياطيات تفوق «التقييمات الاكتوارية» المنتظمة. يُذكر أن العلوم الاكتوارية تعمل على تقييم المخاطر المالية في مجالات التأمين والاستثمار باستخدام الأساليب الحسابية والإحصائية، وتقدم المعارف والمهارات الضرورية التي تحدد قيمة الأقساط التأمينية خلال فترات التأمين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/pr8u8e6u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"