عادي

مخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع 1.7 مليون برميل في أسبوع

21:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مستودعات تخزين نفط

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء: «إن مخزونات النفط الخام والبنزين ومخزونات نواتج التقطير في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي».

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمعدل 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 15 ديسمبر/كانون الأول إلى 443.7 مليون برميل مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع ل «رويترز» بهبوطها 2.3 مليون برميل.

وأضافت إدارة معلومات الطاقة أن «مخزونات الخام في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت بمقدار 1.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي».

وأفادت بأن استهلاك مصافي التكرير الأمريكية للخام زاد 403 آلاف برميل يومياً الأسبوع الماضي.

وارتفعت معدلات تشغيل المصافي 2.2% الأسبوع الماضي.

مخزونات البنزين

وقالت الإدارة: «إن مخزونات البنزين زادت 2.7 مليون برميل إلى 226.7 مليون الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع رويترز بارتفاعها 1.2 مليون برميل».

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زادت 1.5 مليون برميل على مدى الأسبوع الماضي إلى 115 مليون بينما أشارت التوقعات إلى زيادتها 500 ألف برميل.

وأوضحت أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفض الأسبوع الماضي 117 ألف برميل يومياً.

وقالت إدارة معلومات الطاقة أن «إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي بلغ 13.3 مليون برميل يومياً». وأظهرت البيانات ارتفاع إنتاج الخام بمقدار 200 ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5e35ufyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"